recent
أخر الأخبار

عودة منافسات سباق جائزة هولندا الكبرى إلى سباق فورمولا 1

عودة منافسات سباق جائزة هولندا الكبرى إلى سباق فورمولا 1

توصل القائمون على «فورمولا 1» وحلبة كتالونيا الإسبانية المستضيفة لجائزة إسبانيا الكبرى، إلى اتفاق لتمديد بقاء السباق على روزنامة بطولة العالم للفئة الأولى حتى عام 2020، بحسب بيان للمنظمين، نُشر أمس الثلاثاء.

وأفاد منظمو السباق الكاتالوني في البيان أن «حلبة برشلونة – كتالونيا مددت عقدها مع فورمولا 1 حتى عام 2020، ما سيسمح لها باستضافة سباق جائزة إسبانيا الكبرى للعام الثلاثين على التوالي».

وتشهد بطولة الفئة الأولى العام المقبل عودة جائزة هولندا الكبرى بعدما غابت منذ عام 1985، إضافة إلى انضمام جائزة فيتنام الكبرى إلى البطولة العالمية التي تنطلق من حلبة ألبرت بارك في ملبورن الأسترالية في 15 مارس 2020.

من شبه المؤكد أن سباق الجائزة الكبرى الهولندي سوف يكون على حلبة زاندفورت وسيعقد في 3 أيار مايو من العام المقبل. تم تعيين السباق على حلبة الكثبان الرملية في نهاية الأسبوع الأول من شهر أيار مايو.

لم تتواجد جائزة هولندا الكبرى في روزنامة البطولة منذ موسم 1985، لكن على إثر بزوغ نجم ماكس فيرشتابن، فقد توصّل منظّمو زاندفورت إلى اتّفاقٍ مع القائمين على البطولة لخوض محادثات حصريّة من أجل إعادة السباق إلى الروزنامة في الموسم المقبل.
وتمّ أخيراً التوصّل إلى صفقة تضمن من خلالها حلبة زاندفورت استضافة جائزة هولندا الكبرى لثلاثة أعوامٍ على الأقل بدءاً من مايو/أيار 2020.

وكانت حلبة سيلفرستون البريطانية التي تستضيف سباق جائزة بريطانيا الكبرى، أعلنت في وقت سابق تمديد العقد الذي يربطها مع فورمولا 1 حتى عام 2024 على أقل تقدير. كما دخلت ثلاث جوائز كبرى بمفاوضات مع فورمولا 1 لتجديد عقودها للعام المقبل أو أكثر، وهي: إيطاليا (حلبة مونزا)، المكسيك (مكسيكو) وألمانيا (هوكنهايم).
google-playkhamsatmostaqltradent