غوغل تقرر إغلاق خدمة التوظيف هاير

غوغل تقرر إغلاق خدمة التوظيف هاير

أعلنت شركة "غوغل" أنّها ستغلق خدمة التوظيف "هاير" Hire بعد ما يزيد عن عامين على إطلاقها رسمياً.

وقالت الشركة، في منشور، إنّ "هاير"، والتي ساعدت الشركات الصغيرة والمتوسطة في إدارة المقابلات وعملية التوظيف، كانت تندرج داخلياً ضمن قسم "كلاود" في الشركة، وإنّ جزءاً من "القرار الصعب" لإغلاق الخدمة هو تركيز مواردها على "منتجات أخرى في غوغل كلاود".

ولن يتم إيقاف "هاير" حتى الأول من سبتمبر عام 2020، وستسمح الشركة لعملائها بمواصلة استخدامها دون أي تكلفة إضافية إذا انتهى عقدهم قبل ذلك التاريخ.

يُشار إلى أن تطبيق "هاير" يعد الأحدث في سلسلة الخدمات التي أطلقتها جوجل خصيصاً لمجال التوظيف. بدأ الحديث عن خدمة “هاير” في شهر نيسان/أبريل 2017 حينما بدأت “بيبوب” Bebop، وهي شركة ناشئة استحوذت عليها جوجل في عام 2015 مقابل 380 مليون دولار أمريكي، الإعلان عن وظائف باستخدام الرابط: hire.withgoogle.com

 وتم الإعلان عن التطبيق من قبل شركة غوغل في أيار/مايو 2017.

أما عن قدرات تطبيق “هاير”، فهو يسمح لأرباب العمل بإدارة الوظائف الشاغرة، وتلقي استمارات طلبات التوظيف، وإدارة المقابلات مع المرشحين. وهو يُدمج مع تطبيقات حزمة “جي سوت” الأخرى، مثل خدمة البريد الإلكتروني جيميل وخدمة التقويم، بغرض جدولة وإدارة مقابلات العمل.

ويأتي الإعلان عن إغلاق خدمة هاير استكمالاً لسلسلة إغلاقات خلال الأشهر القليلة الماضية شملت وقف "جوجل بلس" و"إنبوكس" و"ألو" ومنصة "جامب في آر" وغيرها.

هاشتاغ هولندا 
google-playkhamsatmostaqltradent