تبادل قواعد بيانات بصمات الأصابع بين الشرطة الهولندية والسلطات الأمريكية


تبادل قواعد بيانات بصمات الأصابع بين الشرطة الهولندية والسلطات الأمريكية

الشرطة الهولندية والسلطات الأمريكية تتتبادل قواعد بيانات بصمات الأصابع.هذا ما أكده متحدث باسم الشرطة الهولندية بعد أن أوردت صحيفة تراو "TROUW".

وبهذا ، ستحصل الشرطة الهولندية على بصمات 210 مليون شخص دفعة واحدة. يتعلق الأمر ببصمات 70 مليون مجرم في قاعدة بيانات مكتب التحقيقات الفيدرالي "FBI"  وستحصل على بيانات من خدمة التأشيرات الأمريكية ،  تضم  140 مليون زائر.

في مقابل الوصول إلى الأنظمة الأمريكية ، يتم منح الأمريكيين إمكانية الوصول إلى قاعدة البيانات الهولندية للمدانين والمشتبه بهم. ويشمل ذلك بصمات 1.3 مليون شخص.

 ووفقاً لصحيفة تراو"TROUW" الهولندية ، يتحدث رئيس مركز الشرطة الوطنية للقياسات الحيوية عن "تطور هام" حيث يقول في المقابلة الصحفية : "إنها نقطة عمياء ، لم نفعل أبدا هذا الأمر على هذا النطاق". ، على الرغم من أنه ليس من الواضح كم عدد المشتبه بهم الإضافيين الذين يمكن اعتقالهم. 

تستطيع هولندا بالفعل الوصول إلى بصمات الأصابع الأمريكية ، ولكن يجب أن يتم ذلك عن طريق إجراء مُرهق  لكل شخص ، من خلال طلب المساعدة القانونية.

الولايات المتحدة ليست البلد الأول الذي تشارك فيه هولندا بصمات الأصابع: فهناك ما مجموعه عشرون دولة أوروبية تشارك بصمات الأصابع مع بعضها البعض.

المصدر الإعلام الهولندي 


google-playkhamsatmostaqltradent