recent
أخر الأخبار

"كيوكينهوف" من أجمل حدائق الأزهار في العالم

"كيوكينهوف" من أجمل حدائق الأزهار في العالم

حدائق كيوكينهوف حديقة كوكينهوف (يعني اسمها حديقة المطبخ وتُعرف أيضا باسم حديقة أوروبا) (بالهولندية: Keukenhof) هي حديقة في هولندا، وهي من أجمل حدائق العالم وأشهرها على الإطلاق، ولا يتمكن الهولنديون من الإستمتاع بجمالها سوى 3 أشهر فقط في العام؛ لأنها محمية طبيعية تضم مجموعة من أندر الزهور والطيور.

وتقع في منطقة ليسه في جنوب هولندا بين مدينتي امستردام وهاج، حيث تتميز بأزهارها المتنوعة والرائعة، مثل أزهار التوليب والبلبوز، وغيرها الكثير من الازهار الرائعة.

حديقة "كيوكينهوف" التي تعد من أجمل حدائق الأزهار في العالم وأكبرها حيث تحوي ما يقارب سبعة ملايين زهرة وأكثرمن مئة نوع من الزنبق وبعدد يصل إلى أربعة ونصف مليون زهرة وأكثر من 2500 شجرة.

تفتتح أبوابها للزوار من أواخر شهر مارس إلى منتصف مايو ويبلغ إجمالي عدد زوارها حوالي 60 مليون زائر من جميع أنحاء العالم.

تبلغ مساحة الحديقة حوالي 32 هيكتار ويوجد فيها قرابة 2500 شجرة ويبلغ طول الطرق المخصصة للتمشي حوالي 15 كيلومترا. وتضم 280 مقعداً و15 نافورة مزيّنة بزخارف تراثية فريدة من نوعها.

تتوسط الحديقة مجموعة من البحيرات التي تحوي 32 جسراً وتجوبها قوارب صغيرة تنقل الزائرين في أرجاء الحديقة بطريقة مثيرة رائعة تجعل الناظرين يستمتعون عبرها بتلك الطبيعة الوردية الخلّابة وتتنقل حولها أنواع فريدة من البط الأبيض.

كما تحوي الحديقة طاحونة هواء والعديد من المطاعم ومحلات بيع الهدايا والورود والعطور الفاخرة وقطار مزيّنٌ بالورود. مع وجود الحديقة الريفية اليابانية وهي حديقة غير تقليدية في بيئة طبيعية.

تتميز كيوكينهوف بمجموعة متنوعة من الحدائق الأخرى، وتتميز الحديقة ذات المناظر الطبيعية الإنجليزية بمسارات متعرجة وإطلالات خلابة. المنطقة المسورة من الأصناف الأرشيفية التاريخية، يتم دمج الشجيرات والنباتات المعمرة مع نباتات المصباح.

يذكر أن كلمة كيوكينهوف تعني باللغة الهولندية حديقة المطبخ وذلك لأن إحدى الكونتيسات في القرن الخامس عشر كانت تزرع هذه الأرض المجاورة لقلعتها بالأعشاب والخضراوات.

وفي عام 1949 قررت مجموعة من مزارعي ومصدري الأزهار في هولندا إقامة معرض لتوسيع الأزهار فيها وجعلوا من هذه الحديقة مقرّاً لكل حدث يتعلق بالزهور.

يوجد حوالي مائة ممون أو مجهز مسوؤلين عن تجهيز الحديقة بالزهور البصلية كالنرجس والخزامى والزهرة المسماة بوقية إمبراطورية، والتي تنموا وتزهر في الأرض الكلسية والرملية.

بشكل رئيسي توجد زهرة التوليب والتي يزرع منها حوالي أربعة ملايين ونصف المليون زهرة من مائة نوع مختلفة، أي أكثر من نصف عدد الزهور والمقدر عددها بسبعة ملايين.

في كل خريف، يقوم 40 بستانياً بزراعة 7 ملايين مصباح، تبرعت بها الحديقة لأكثر من 100 مزارع.
تبدأ الزراعة في أوائل أكتوبر وعادة ما يكتمل بحلول الخامس من ديسمبر حول سينتركلاس.

تتم مزامنة أحواض الزهور مع أزهار اللمبة المختلفة لضمان الإزهار طوال فترة افتتاح الحديقة لمدة 8 أسابيع.
لضمان ازدهار مستمر، يتم زرع ثلاث لمبات في كل موقع، سوف تزهر البصلة الضحلة أولاً لمدة ثلاثة أسابيع، تليها الطبقات اللاحقة.

تعتبر حديقة كويكنهوف أكبر مقصد سياحي في هولندا بالاخص بالنسبة لمحبي الزهور الذين يمكنهم من الحديقة التسوق أيضا.


هولندا.. حديقة "كيوكينهوف" من أجمل حدائق الأزهار في العالم وأكبرها

هولندا.. حديقة "كيوكينهوف" من أجمل حدائق الأزهار في العالم وأكبرها

هولندا.. حديقة "كيوكينهوف" من أجمل حدائق الأزهار في العالم وأكبرها




هاشتاغ_هولندا
google-playkhamsatmostaqltradent