recent
أخر الأخبار

هولندا.. تغييرات في التأمين الصحي الأساسي لعام 2020 والحكومة ستزيد من بدل الرعاية الصحية

#هاشتاغ_هولندا : التأمين الأساسي الخاص بالرعاية الصحية سيطرأ عليه بعض التغييرات في العديد من الشركات الهولندية كذلك سيتغير دعم الحكومة المالي لبدل الرعاية الصحية لأصحاب الدخل المحدود في عام 2020

كل ما يهم المقيمين في هولندا تابعونا عبر صفحتنا على فيسبوك اضغط هنا 

اليوم هو يوم إعلان الميزانية في هولندا حيث ألقى ملك هولندا فيليم الكسندر خطابه للشعب الهولندي من مدينة لاهاي. كما يتم الإعلان في هذا اليوم عن كل التغييرات المهمة التي ستطرأ على ميزانية التأمين الأساسية، من بين أمور أخرى. حيث تحدد الحكومة محتوى التأمين الأساسي ومبلغ الخصم في كل عام.

الخصم الإلزامي "الإيخن ريسكو"
لن يطرأ تغيير على الخصم الإلزامي حيث لا يزال المبلغ الذي يُلزم المرء بدفعه هو نفسه..
الخصم الإلزامي هو المبلغ الذي تدفعه لنفسك إذا كنت تستخدم التأمين الصحي الأساسي. في عام 2020، سيظل المبلغ القابل للخصم كما هو، أي 385.00 يورو.

متى تدفع الخصم الإلزامي "الإخين ريسكو"؟
 أنت تدفع خصماً إذا كنت تبلغ من العمر 18 عاماً أو أكبر وتستخدم التأمين الأساسي.  تحدد الحكومة مستوى الخصم الإلزامي كل عام. في عام 2019 ، كان المبلغ المحدد هو 385.00 يورو.  إذا كانت تكاليف الرعاية الصحية الخاصة بك أقل من 385.00 يورو ، فيجب أن تدفع ذلك بنفسك وهذا ما يسمى باللهولندية ب "الإيخن ريسكو".  هناك أمور لا تدفع خصماً لها كجزء من أنواع الرعاية التي تتكفل بها شركات التأمين ضمن التأمين الأساسي، على سبيل المثال إذا ذهبت إلى الطبيب.


بدل الرعاية الصحية "زورختوسلاخ"
سيشهد بدل الرعاية الصحية ارتفاعاً. وفقاً لمصادر في شركات الرعاية الصحية سيحصل الأشخاص المؤمن عليهم ذوو الدخل المنخفض على المزيد من الأموال من الحكومة لدفع تكاليف التأمين الصحي.

ملاحظة: على الموقع الإلكتروني للسلطات الضريبية الهولندية، يمكنك معرفة ما إذا كنت مؤهلاً للحصول على مخصصات الرعاية الصحية. ووفقاً لما تر٠م موقع #هاشتاغ_هولندا أنه في عام 2019، لكي تحصل على دعم البدل الصحي يجب ألا يتجاوز دخلك 29،562 يورو في السنة. هل لديك شريك؟ هنا يجب أن لا يتجاوز دخلك 37885 يورو في السنة.

الحد الأقصى للخصم الجماعي / خصم التأمين الأساسي
قررت الحكومة أنه ابتداءً من عام 2020 ، قد تمنح شركات التأمين الصحي خصماً بنسبة 5٪ كحد أقصى على قسط التأمين الأساسي. في عام 2019، لا يزال الخصم الأقصى 10٪. ماذا يعني هذا لقسطك سيتم الإعلان عنه في منتصف نوفمبر القادم. سوف تتلقى بعد ذلك بنود سياسة جديدة او ما يسمى بالهولندية "polisblad" من شركة التأمين الصحي الخاصة بك. كما أنه لن يتغير الخصم الجماعي على التأمين التكميلي الخاص بك.

أهم التغييرات القانونية للتأمين الصحي الأساسي 2020
يمكنك اختيار تعويض بحد أقصى 75.00 يورو في الليلة، بدلاً من تعويض عن نقل المريض. و يتوجب بعد ذلك علاجك لمدة ثلاثة أيام متتالية على الأقل.

سيتم توسيع نقل المرضى مع تعويض عن النقل من وإلى رعاية إعادة التأهيل للمسنين.

لم يعد هناك خصم عند إيقاف أدوية التدخين إذا كنت تتبع برنامجاً متعاقداً عليه. كما أن برنامج الإقلاع عن التدخين المتعاقد عليه لن يخضع أيضاً للخصم.

الرعاية التي يقدمها أخصائي في طب الشيخوخة وطبيب الإعاقات العقلية تقع ضمن التأمين الأساسي.

تواريخ مهمة في لمحة
منتصف تشرين الثاني (نوفمبر) 2019: سيتم الإعلان عن أقساط التأمين والتعويضات الأساسية للتأمين الصحي لعام 2020 في نوفمبر.

بعد الإعلان عن أقساط التأمين او الرعاية الصحية من قبل شركتك، يمكنك مقارنة واختيار شركة التأمين الصحي الخاصة بك.

31 ديسمبر 2019: لديك الفرصة حتى 31 ديسمبر 2019 لضبط تسجيلك في شركة التأمين الصحي الخاصة بك.

31 كانون الثاني (يناير) 2020: هل ألغيت الإشتراك في شركة التأمين الصحي القديمة لعام 2019 قبل الأول من كانون الثاني (يناير) 2020؟ هنا لديك حتى 1 فبراير 2020 للحصول على تسجيل في شركة تأمين صحي جديدة.

الأفضل ان تتصل بشركة التأمين الخاصة بك للإستيضاح أكثر عن المبالغ و التغيرات والتواريخ.

هولندا.. تغييرات في التأمين الصحي الأساسي لعام 2020 والحكومة ستزيد من بدل الرعاية الصحية

كل ما يهم المقيمين في هولندا تابعونا عبر صفحتنا على فيسبوك اضغط هنا 
المصدر #هاشتاغ_هولندا 
google-playkhamsatmostaqltradent