recent
أخر الأخبار

شروط الإعفاء من النجاح في امتحانات دورة الاندماج "انبورخرينغ"


إذا أتيت للعيش في هولندا، من المفيد لك تعلم اللغة بسرعة، اكتشاف العادات، معرفة القوانين المكتوبة وغير المكتوبة. سوف تجد عندئذ طريقك بشكل أسرع وسرعان ما تشعر بالترحيب بك؛ تصبح بذلك جزءاً من المجتمع الهولندي. هذا ما يسمى بالإندماج. ولكن يمكن للإندماج أن يكون صعباً لكثيرين في بعض الأحيان.... 

الإعفاء لأسباب غير طبية (مثل الأمية)
 إذا كنت ترغب في التقدم بطلب للحصول على إعفاء لأسباب غير طبية ، يجب أن تثبت أنك بذلت جهداً لاجتياز امتحان الاندماج.  هذا ممكن بطريقتين:

1. لديك قرار من وزير الشؤون الاجتماعية والتوظيف. ينص على أن الشخص المعني قد أُعفي من التزام الاندماج المدني (الإعفاء على أساس المادة 6، من قانون الاندماج المدني) لأنه ، على الرغم من الجهود الواضحة، لا يمكن أن يتوقع منه إكمال اختبارات الاندماج المدني بنجاح.

2. أن تكون قد حصلت على نصيحة من الوكالة التنفيذية للتعليم (DUO).  تنص النصيحة على أنه لا يمكن أن يتوقع منك اجتياز اختبار التكامل. ستتلقى هذه النصيحة إذا بذلت جهداً واضحاً لاجتياز امتحان المواطنة. 

المطالبة بوقت إضافي
أن تكون أتممت 3 سنوات في دورات الإندماج. هل سبق لك أن بذلت جهوداً كبيرة للإندماج؟  وأنت غير قادر على اجتياز الامتحان في الوقت المحدد؟ في بعض الأحيان يمكنك الحصول على وقت إضافي لمدة عامين. لكن يجب عليك تلبية عدد من الشروط ثم سيقرر DUO ما إذا كان لك الحق بالحصول على وقت إضافي.

 الشروط للحصول على وقت إضافي
 1. لقد أكملت ما لا يقل عن 300 ساعة من دروس الاندماج "الانبورخرينغ".  يمكنك إضافة ساعات من دورة الاندماج وساعات من اللغة الهولندية كلغة ثانية (NT2).
 2. مدرستك على قائمة Blik op Werk.
3.  لقد حاولت مرتين على الاقل لاجتياز جميع مواد الامتحان ولكنك لم تنجح . 
4. بدأت فترة تكاملك (دروس الانبورخرينغ) منذ أكثر من 2.5 عام.

 كيف أطلب وقت إضافي
 1. عليك أن تكمل طلب تمديد فترة الاندماج.
2. اطلب من مدرستك ملء الطلب عن دورة الاندماج المتبعة. يتم تضمين هذا البيان مع النموذج.
3. إرسال النموذج والبيان إلى DUO.

كيف أحصل على (الإعفاء)
ماذا يجب أن تفعل إذا لم تستطيع اجتياز الاندماج؟ في بعض الأحيان لن تعد مضطراً لإجراء اختبار الاندماج على الإطلاق.  وهذا ما يسمى "الإعفاء مع الجهود الواضحة المبذولة".

يمكنك التقدم بطلب للحصول على إعفاء إذا كنت قد درست دورة التكامل أو دورة محو الأمية.  يجب عليك تلبية عدد من الشروط.  ستقرر DUO ما إذا كنت ستتلقى إعفاء.

 شروط الاعفاء
 إذا كنت قد اتبعت دورة الاندماج
 بدأت فترة الاندماج منذ أكثر من 2.5 عام.
 لقد أكملت ما لا يقل عن 600 ساعة من الكورسات والدروس.  يمكنك إضافة ساعات من دورة التكامل وساعات من اللغة الهولندية كلغة ثانية (NT2).
 أن تكون مدرستك على قائمة Blik op Werk.
 لقد حاولت 4 مرات على الأقل اجتياز جميع الاختبارات.  لا يجوز لك حساب أكثر من اختبارين لـ NT2 لكل اختبار.

 الشروط إذا كنت قد تابعت دورة محو الأمية (alfabetiseringscursus):
 1. بدأت فترة تكاملك منذ أكثر من 2.5 عام.
 2. لقد أكملت ما لا يقل عن 600 ساعة من دروس اللغة. يجب أن تكون 300 ساعة على الأقل من هذه الدورة بمثابة دورة لمحو الأمية. قد يكون الباقي عبارة عن دورة تكامل، لكن يجب ان تأخذ بعين الاعتبار أنك بدأت دورة محو الأمية.
3. مدرستك على قائمة Blik op Werk.

 يجب عليك إجراء اختبار لإظهار ما تعلمته.  يتكلف الاختبار 150 يورو.  سوف ترسل لك DUO فاتورة للاختبار.  بعد الدفع ، ستتلقى دعوة من DUO للاختبار.

كيف أقدم طلب الإعفاء " محو الأمية " : 
1. املأ نموذج طلب الإعفاء ويجب أن تذكر الجهود التي تم اتباعها من قبلك بشكل واضح ...
2. أن تطلب من المدرسة ملء دورة الاندماج في طلب الإعفاء. حيث يتم تضمين هذا البيان مع النموذج.
3. إرسال النموذج والبيان إلى DUO.

الإعفاء بسبب المرض اضغط هنا

شروط الإعفاء من النجاح في امتحانات دورة الاندماج "انبورخرينغ"

المصدر موقع DUO 

google-playkhamsatmostaqltradent