recent
أخر الأخبار

اطباء هولندا يدقون ناقوس الخطر حيال تدخين الأطفال في هولندا

اطباء هولندا يدقون ناقوس الخطر حيال تدخين الأطفال في هولندا

 #هاشتاغ_هولندا : إدمان الأطفال على التدخين..هذا الوباء "القاتل" كما يُطلق عليه في غالب الأحيان. في الآونة الأخيرة، لوحظ أن مشكلة التدخين انتشرت بشكل كبير بين الأطفال، وعادة التدخين عند الأطفال السبب الرئيسي فيها هو الأصدقاء أو الأسرة، فالكثير من الأطفال يقومون بالتدخين تقليداً لأحد الوالدين.

وعلاج إدمان التدخين ليس أمراً مستحيلاً، إلا إنه يتطلب تضافر جهود عدة أطراف, ويشتمل على توعية المجتمع بمخاطر التدخين, وحث الوالدين على الإقلاع عن التدخين إذا كانوا مدخنين لمساعدة أطفالهما وبث الثقة في نفوسهم .


نقل موقع "ألخمين داخبلاد" الهولندي عن اتحاد الأطباء الهولندي الوطني "كا.إن.إم.ج" KNMG مطالبه السياسيين الهولنديين إلى عمل شيء اتجاه حالات التدخين عند الأطفال في هولندا. ووفقاً لاتحاد الأطباء، كل يوم ينضم إلى الأطفال المدخنيين ما يقارب 27 طفل.

ووجه الدكتور رينيه هيمان، رئيس اتحاد الاطبا رسالة الى "مارك روته رئيس الوزراء الهولندي قال فيها : "إذا أردنا أن يكون لدينا جيلاً خالياً من التدخين في عام 2040 ، يجب أن نضمن عدم بدء الأطفال في التدخين الآن، كما يجب وضع تدابير قوية لمنع هذا."

يرغب اتحاد الأطباء الهولنديين في تخفيض عدد مناطق بيع التبغ في هولندا بالإضافة لرفع اسعار علب السجائر.

من غير الممكن بيع السجائر إلا في عبوات خضراء داكنة غير مغرية في غضون عام. يمكن أن تكون مميزة فقط من حيث العلامة التجارية. لا تزال التحذيرات الصحية مع الصور المواجهة عليها. وفقاً لما نصت عليه اتفاقية الحد من التدخين.

وسيناقش مجلس النواب الهولندي اتفاقية وقاية الاطفال من التدخين في هولندا يوم الثلاثاء القادم. حيث سيجتمع مجموعة كبيرة من الأطباء يوم الثلاثاء القادم أثناء المناقشة في مجلس النواب.

المصدر ألخمين داخبلاد 
#هاشتاغ_هولندا 
google-playkhamsatmostaqltradent