recent
أخر الأخبار

وصول عدد كبير من اللاجئين إلى إحدى الجزر اليونانية وأثينا تستدعي السفير التركي

وصول عدد كبير من اللاجئين إلى إحدى الجزر اليونانية وأثينا تستدعي السفير التركي

#هاشتاغ-هولندا : وصل عدد كبير وغير مسبوق من اللاجئين بواسطة القوارب إلى إحدى الجزر اليونانية قادمين من تركيا، ما أثار ذعر أثينا وذكرها بذروة "الهجرة إلى أوروبا" عبر البحر التي شهدتها سنوات 2014 و2015 على وجه الخصوص قبل أن تخف حدتها عام 2016 بعد إبرام تركيا اتفاقا مع الاتحاد الأوروبي.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية تقارير تفيد بأن وزير الخارجية "نيكوس دندياس" استدعى السفير التركي لدى بلاده "براق أوزوغرجين" على وجه السرعة، من أجل إبلاغه استياء أثنيا الشديد على خلفية ارتفاع وتيرة "تدفق المهاجرين من تركيا"، حيث بلغ التدفق ذروته مع وصول نحو 550 "مهاجر" إلى جزيرة ليفسوس اليونانية قادمين من تركيا عبر القوارب (13 قاربا تقل 547 شخصا، بينهم 124 امرأة و246 طفلاً).

وذكر وزير الخارجية اليوناني السفير التركي بالتزامات وتعهدات أنقرة الخاصة بقضية وقف تدفق اللاجئين والمهاجرين نحو أوروبا خاصة السوريين، والتي وقعت عليها تركيا مع الاتحاد الأوروبي، مقابل تقديم الأخير مساهمات مالية تقدر بالمليارات لمساعدة أنقرة على احتواء اللاجئين لديها.

السفير التركي أكد أنه سيبلغ سلطات بلاده بالمستجدات، مشيرا إلى تركيا تظل ملتزمة بتعهداتها وأن سياستها في هذا الصدد لم تتغير.

وتأتي عودة تدفق اللاجئين نحو اليونان، بعد أن لوحت أنقرة مرارا بأن أوروبا لن تكون قادرة على الصمود إذا ما قررت تركيا فتح بوابة تدفق اللاجئين على مصراعيها.

تقول منظمات إغاثة إن عدد من يصلون شهرياً إلى اليونان قفز في أغسطس الجاري إلى نحو سبعة آلاف وهو أعلى معدل منذ ثلاث سنوات وأغلبهم عائلات من أفغانستان.

وكالات
#هاشتاغ_هولندا 
google-playkhamsatmostaqltradent