recent
أخر الأخبار

هولندا.. الحكومة الهولندية ستزيد من أسعار الغاز و ستخفض تكلفة الكهرباء

#هاشتاغ_هولندا : يسعى مجلس الوزراء الهولندي لرفع تكلفة الغاز والعمل على جعل تكلفة الكهرباء أرخص للمستهلك حيث سترتفع الضريبة على الغاز حوالي 10 سنتات لكل متر مكعب بدءً بالعام المقبل وحتى عام 2026، بالمقابل سيتم تخفيض الضريبة على الكهرباء حوالي 5 سنتات لكل كيلو وات في الساعة.

وتعتبر الزيادة المتوقعة في أسعار الغاز أقل مما هو متوقع حيث كانت الزيادة المقترحة سابقاً بمقدار 20 سنت في “اتفاق المناخ”.

وستزداد تكلفة فاتورة الغاز حوالي 150 يورو في عام 2026 بالنسبة لعائلة متوسطة العدد، بينما ستنخفض تكلفة الكهرباء أيضاً حوالي 150 يورو.

وأكدت شبكة NOS أن ارتفاع أسعار الغاز سيكون بشكل تدريجي، حيث سيرتفع سعر المتر المكعب بمقدار 4 سنتات في العام المقبل، وبعد ذلك سيزداد السعر بمقدار 1 سنت كل عام حتى عام 2026. بالمقابل ستنخفيض أسعار الكهرباء على عدة مراحل بدءً من العام القادم أيضاً.

تسعى الحكومة الهولندية بإتخاذها هذه الاقتراحات لتشجيع المستهلك الهولندي على التخلي عن استخدام الغاز بسرعة أكبر، و تحفيزهم على استخدام سخان تدفئة مركزية أكثر كفاءة.

تستهلك الأسرة المتوسطة حوالي 1500 متر مكعب من الغاز. ويبلغ معدل الضريبة على الغاز الآن حوالي 35 سنتاً للمتر المكعب الواحد، و في عام 2026 سيكون معدل الضريبة حوالي 45 سنتاً. أي أن سعر الغاز للعائلة المتوسطة سيرتفع بمقدار 150 يورو.

بينما تستهلك الأسرة المتوسطة 3000 كيلو واط ساعي من الكهرباء. ويبلغ معدل الضريبة على الكهرباء الآن 12 سنتاً، ولكن ستنخفض إلى 7 سنتات في عام 2026. هذا يعني أن سعر الكهرباء لأسرة متوسطة سينخفض بمقدار 150 يورو.

وأضافت شبكة NOS أن العائلات ستحصل على إعفاء أكبر من بما يخص ضريبة الطاقة حيث سيقلل ذلك من تكلفة الفاتورة.

هولندا.. الحكومة الهولندية ستزيد من أسعار الغاز و ستخفض تكلفة الكهرباء

ترجمة وصياغة #هاشتاغ_هولندا
المصدر NOS
google-playkhamsatmostaqltradent