recent
أخر الأخبار

هولندا.. السلطات الهولندية توقف لاجئ سوري بتهمة ارتكاب جرائم الحرب

#هاشتاغ_هولندا : اعتقلت السلطات الهولندية الأسبوع الفائت، قيادياً سابقاً في فصيل "حركة أحرار الشام" المعارض، لجأ إلى أراضيها مؤخراً، موجهةً له تهمة "ارتكاب جرائم حرب".

وقال مكتب المدعي العام الهولندي، أمس الجمعة 25 تشرين الأول، إن الشرطة ألقت القبض على الشاب السوري البالغ من العمر 29 عاماً يوم الثلاثاء الفائت، في مركز لطالبي اللجوء شمال هولندا، دون الكشف عن هويته.

وأشار المكتب إلى أن طالب اللجوء السوري متهماً بارتكاب جرائم الحرب بسبب ظهوره في صورة مع جثة عنصر أمني، وأخرى ظهر فيها وهو يركل جثة عنصر آخر في مدينة حماة عام 2015، متوقعاً أنها تعود لأحد عناصر النظام.

وأضاف المدعون الهولنديون أنهم حصلوا على مقطع فيديو نُشر سابقاً على "يوتيوب" يُظهر الموقوف السوري وهو يردد هتافات احتفالاً بمقتل عدد من الأشخاص، واصفاً أصحاب الجثث بـ "الكلاب".

وأمر القاضي الهولندي أمس الجمعة، بحبس اللاجئ السوري الموقوف لمدة أسبوعين من تاريخه، مشيراً إلى أن الموقوف تقدم إلى مركز طالبي اللجوء الهولندي مطلع الشهر الجاري، علماً أنه مسجل كطالب لجوء لفترة مؤقتة من قبل السلطات الألمانية عام 2015.

واعتبرت محكمة روتردام الهولندية، حركة أحرار الشام كـ "حركة إرهابية" في قضية سابقة ضد السوريين، فيما صنفتها وزارة الخارجية الهولندية "حركة معتدلة"، محافظةً على علاقة الحكومة الوثيقة مع الحركة.

وأصدرت الحكومة الهولندية خلال شهر آب الفائت، قراراً يقضي بإبعاد طالب لجوء سوري كان يعمل في أجهزة النظام الاستخباراتية، معتبرةً وجوده مهدداً لأمن البلاد ونظامها العام، إلى جانب اتهامه بارتكاب جرائم الحرب.

هولندا.. السلطات الهولندية توقف لاجئ سوري بتهمة ارتكاب جرائم الحرب

لمتابعة كل ما يهم المقيمين و آخر الأخبار في هولندا تابعونا على صفحتنا في فيسبوك #هاشتاغ_هولندا 
اضغط هنا 
المصدر الإعلام الهولندي 
google-playkhamsatmostaqltradent