recent
أخر الأخبار

سوريون ينجحون بالوصول إلى أوروبا عبر منفذ جديد وبتكلفة أقل

#هاشتاغ_هولندا : نجح عدد من السوريين في الآونة الأخيرة في الوصول إلى أوروبا، بطريقة آمنة وسلسة بعيدة عن المخاطرة التي واجهتهم لسنوات من العبور في البحر أو السير لأيام، وتميزت هذه الطريقة بتكلفتها الجيدة التي تقدر بـ 1500 دولار.

وتبدأ الرحلة بالسفر إلى البرازيل حيث لا تزال تمنح تأشيرتها للسوريين للدخول إلى أراضيها والإقامة بها ومن ثم يتوجه اللاجئ نحو جمهورية "غواتيمالا"، بشكل غير شرعي ويتقدم بطلب اللجوء إلى السفارة الفرنسية في العاصمة “غواتي” بحسب ما نشره موقع "الوسيلة".

وتشير الحالات المتقدمة إلى أن جميع طلبات اللجوء الخاصة بالسوريين المقدمة في السفارة الفرنسية هناك، أتت بالرد الإيجابي عليها وتم قبولها في فترة زمنية لا تتجاوز 3 أشهر 

وللحصول على تأشيرة إلى البرازيل، يجب تلقي دعوة من أي مواطن أو مقيم في البلاد، بتكلفة لا تتجاوز 100 دولار أمريكي فقط، فيما يصل سعر التذكرة الجوية من دول الجوار السوري إلى البرازيل حوالي 1000  دولار أمريكي في رحلة قد تستغرق 16 ساعة من الطيران.

وتسمح السلطات البرازيلية للسوريين بالبقاء في أراضيها بقدر ما يشاؤون، لكن دون نظام آمن للجوء في البلاد، حيث أن الحكومة لا تغطي أي تكاليف أو رعاية صحية، نظراً لأن البلاد منهكة اقتصادياً وغير الأمنة، بسبب انتشار العصـابات وعمليات الخطـف والقـتل.

وتبلغ قيمة الانتقال بطريقة غير شرعية إلى دولة "غواتيمالا"، 500 دولار أمريكي، وتعتير غير خطرة على الإطلاق، نظراً لأن المسافة قريبة ومن الممكن أن تكون براً.

ووصل بعض السوريين الى "غواتيمالا" دون أي اعتماد على مهربين، وتجاوزوا الحدود بيسر، إلا أن بعضهم يقول أن المهربين هم من يمتلكون المعلومات عن طبيعة الجغرافية، وكيفية التحرك بشكل أمن داخل البلدين.

 وتبقى المهمة الأصعب، هي الانتظار، وما يترتب عليه ذلك من تكاليف الإقامة حتى موعد الحصول على تأشيرة دخول إلى فرنسا والتي قد تصل إلى ثلاثة أشهر، ولا يمكن التيقن من الحصول على التأشيرة بشكل مطلق، إلا أن البعض أكدوا أن لا خيار أمامهم سوى المغامرة بالرحلة التي قد تكون الأخيرة.

وتقع جمهورية غواتيمالا في أميركا الوسطى، تحدها من الشمال والغرب المكسيك ومن الجنوب الغربي المحيط الهادي، ومن الشمال الشرقي بليز، وشرقا البحر الكاريبي، ومن الجنوب الشرقي هندوراس والسلفادور، وهي مستعمرة إسبانية سابقاً.

سوريون ينجحون بالوصول إلى أوروبا عبر منفذ جديد وبتكلفة أقل

لمتابعة كل ما يهم المقيمين و آخر الأخبار في هولندا تابعونا على صفحتنا في فيسبوك #هاشتاغ_هولندا 
اضغط هنا 


google-playkhamsatmostaqltradent