recent
أخر الأخبار

هولندا.. قطار مسائي يعمل بين هولندا وألمانيا والنمسا والرحلة حوالي 14 ساعة

هاشتاغ هولندا : الإعلان عن تشغيل القطار المسائي الذي يعمل بين هولندا وألمانيا والنمسا. وسيتيح هذا التشغيل للمسافرين استخدام القطار بين أمستردام وميونخ وفيينا مساء كل يوم. 

وكشفت وزيرة الدولة للبنية التحتية والمياه فان_فيلدهوفن عن تخصيص مبلغ 7 ملايين يورو خلال السنوات القادمة لتغطية نفقات القطار الليلي المتوقع تشغيله مع نهاية العام المقبل.

ووفقاً لشبكة "إن.أو.إس" الهولندية فإن المبلغ سيخصص لشركتي السكك الحديدية "إن.إس" الهولندية و "آو.بي.بي" النمساوية لتغطية التكاليف المالية للقطار، حيث تستغرق الرحلة عبر القطار المسائي من العاصمة الهولندية أمستردام إلى عاصمة النمسا فيينا حوالي 14 ساعة. حيث من المخطط أن يصل المسافرون إلى وجهتم قبل الساعة العاشرة صباحاً في كِلا الاتجاهين.

وأجرت الوزيرة "فان_فيلدهوفن" دراسة حول استخدام القطار المسائي وأظهرت الدراسة أنه لا يمكن لشركات الطيران أن تقدم نفس خدمة القطار المسائي قبل عام 2023.

وتسعى الوزيرة لتحفيز المزيد من المسافرين على استخدام القطار الليلي داخل أوروبا، وتأمل الوزيرة أن يستخدم نحو مليوني شخص القطار الليلي خلال السنوات القادمة.

وأكدت الوزيرة أن الكثير من القطارات المسائية في أوروبا تعتمد على التمويل الحكومي في الوقت الحالي من أجل تسيير الرحلات.

ووفقاً ل"إن.أو.إس" فقد ارتفع عدد المسافرين عبر السكك الحديدية الهولندية حيث شهدت زيادة، في أعداد المسافرين الدوليين، بنسبة 13 في المئة خلال هذا الصيف مقارنة بالصيف العام الماضي.

والجدير ذكره أن أخر قطار ليلي كان يربط بين أمستردام وميونخ الالمانية وزيورخ السويسرية قد توقف قبل ثلاث سنوات، حيث أعلنت السكك الحديدية الألمانية عن توقف القطار آنذاك بسبب انخفاض عدد الركاب.

هولندا.. قطار مسائي يعمل بين هولندا وألمانيا والنمسا والرحلة حوالي 14 ساعة

لمتابعة كل ما يهم المقيمين و آخر الأخبار في هولندا تابعونا على صفحتنا في فيسبوك #هاشتاغ_هولندا 
اضغط هنا 



google-playkhamsatmostaqltradent