السكك الحديدية الهولندية بصدد إلغاء الخصم في ساعة الذروة المسائية

هاشتاغ هولندا : أعلنت شركة السكك الحديدية الهولندية "إن.إس" أنها بصدد إلغاء نصف أنواع الاشتراكات التي تقدمها الشركة عبر بطاقات "إن.إس". وأفصحت الشركة عن نوايها بتقليص أنواع الاشتراكات من 22 نوع من الاشتراكات إلى 11 نوع فقط وذلك مع بداية عام 2021 .

ووفقاً لما تناقله الإعلام الهولندي فإن قرار شركة السكك الحديدية الهولندية سيتسبب بفقدان أكثر من 700 ألف شخص من مشتركي بطاقات الخصم في ساعات الذروة المسائية ( من الساعة 16:00 حتى 18:30 مساءً ) حقهم في استخدام الخصم على الرحلة وغالباً ما يكون حوالي 40 بالمئة من ثمن الرحلة.

وأكدت شركة "إن.إس" أن قرارها سيشمل أيضاً إلغاء العديد من أنواع الاشتراكات و إلغاء اشتراك "الساعة المخفضة"، الذي هو متوقف بالفعل منذ ثماني سنوات، إلا أن المشتركين القدامى تمكنوا من الاحتفاظ باشتراكهم حتى اللحظة.

ويستطيع مشتركي “الساعة المخفضة” من السفر في ساعات السفر العادية إضافة إلى ساعات الذروة مع خصم 40%. ولكن مع قرار شركة "إن.إس" سوف يتم إيقاف هذه البطاقات مع بداية العام 2021.

حالياً هناك مسافر واحد من بين كل 14 مسافراً لديه اشتراك خصم في ساعات الذروة بعد الظهر.

وستشمل التغيرات أيضاً بعض من ميزات الأشخاص الذين زادت أعمارهم عن 60 عاماً والذين يستخدمون اشتراك يسمى "أيام الاختيار". حيث ستصبح أيام الاختيار هذه صالحة فقط خلال ساعات خارج الذروة. وهذا يعني إلغاء الخصم الإضافي خلال ساعات الذروة المسائية.

واكدت شركة السكك الحديدية الهولندية "إن.إس" على أن خدمة NS Flex هي المعيار الأمثل من الآن وصاعداً. وتم العمل بهذا النوع من الاشتراك في عام 2018، وتقوم خدمة NS Flex على السفر دون رصيد. ثم يحصل المشترك على فاتورة بتكلفة الرحلة فيما بعد.

ويستطيع المشترك تعديل هذا الاشتراك بشكل شهري، العديد من المسافرين يرغبون في الاستفادة من خيارات الخصم في خارج ساعة الذروة أو خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وقالت شركة "إن.إس" أن التغييرات المتوقع العمل بها مع بداية 2021 أخذت في الاعتبار نصائح المسافرين ومنظمات المستهلكين لجعل الاشتراكات أكثر بساطة.

من جانبها اعتبرت منظمة المسافرين "روفير" Rover، والتي وجهت عدة نصائح إلى شركة السكك الحديدة الهولندية، أن تحويل الاشتراكات إلى NS Flex هو عمل إيجابي.

وأضاف متحدث باسم المنظمة أنه "لا مزيد من المتاعب مع تعبئة الرصيد. إن اشتراك NS Flex أصبح أيضاً أرخص".

ولكن أعربت منظمة "روفير" انها لا تتفق مع قرار ايقاف منح المسافرين الحق في خصم ساعة الذروة المسائية. وقالت المنظمة أن “هؤلاء الناس سيدفعون أكثر نأسف لذلك. لقد نصحنا بعدم القيام بذلك، لكن "إن.إس" تجاهلت تلك النصيحة”.
السكك الحديدية الهولندية بصدد إلغاء الخصم في ساعة الذروة المسائية

المصدر شبكة "إن.أو.إس" الهولندية
هاشتاغ هولندا 
google-playkhamsatmostaqltradent