recent
أخر الأخبار

مهام ودور مؤسسة "نيدوز" في هولندا

هاشتاغ هولندا : مؤسسة نيدوز باللغة الهولندية "Nidos" هي مؤسسة وطنية مستقلة تعمل على تقديم المساعدة للشباب كما تعمل على اتخاذ تدابير حماية الأحداث وطالبي اللجوء القصر وتوفير الدعم المادي و المعنوي لهم. 

بموجب القانون الهولندي، يجب ترتيب موضوع الوصاية لطالبي اللجوء القصر/الأجانب الذين يصلون إلى هولندا دون والدين. وتعمل مؤسسة نيدوز على طلب الوصاية من المحكمة. وبناءً على ذلك تقرر المحكمة بشأن الوصاية إذا كان يحق لمؤسسة نيدوز ان تصبح الوصي على منهم دون الثامنة عشر.

الوصي هو الممثل القانوني لطالبي اللجوء / الأجانب غير المصحوبين بذويهم ، وهو مسؤول عن رفاهيتهم كما أنه يتولى مهمة حماية الشباب. ما يقرب من 180 شخص يعملون لدى مؤسسة "نيدوز" الذين لديهم مهمة الوصي.

بالإضافة إلى ذلك، هناك أشخاص يعملون في وظائف الدعم، مثل إدارة الوصاية والإدارة القانونية وإدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وتعمل هذه الاقسام على دعم الأشخاص الأوصياء في عملهم ويتأكدون من أن كل شيء يعمل بشكل صحيح داخل المنظمة.

وتأخذ منظمة النيدوز بعين الاعتبار مراعاة الخلفية الثقافية الخاصة بالشباب، على أساس الالتزام بمعايير محددة، كما أنها تضع اهتمامات الشباب الفردية أولاً، وتحاول المنظمة مساعدة الشباب على تطوير ذاتهم ليحققوا مزيد من الاستقلالية.

إذاً المفاهيم الأساسية لمؤسسة "نيدوز" هي:
1• النيدوز هي ممثلة المصالح والممثل القانوني للأشخاص الذين هم تحت وصايتها.
2• تعمل على توفير تدابير الحماية حتى يصبح الأطفال القاصرون مستقلون في سن 18. 
3• توفر الدعم المعنوي والمادي، مع تقديم آفاق (التكامل أو العودة).

إساءة معاملة الأطفال
لا تعني إساءة معاملة الأطفال العنف الجسدي فقط مثل الضرب المتعمد أو الركل أو الاعتداء الجنسي. ولكن تندرج أيضاً قضايا مثل، إعطاء قدر ضئيل من الرعاية والشتائم والتقليل من شأن الشخص، تحت بند إساءة معاملة الأطفال.

يمكنك الذهاب إلى منظمة "فيليخ تاوس" "Veilig Thuis" من أجل طرح الأسئلة والحصول على النصائح وتقديم تقرير. إذا كان الأمر يتعلق بشاب تحت حضانة (الأسرة) في نيدوز، كما يمكنك بالطبع أيضاً التواصل مع مؤسسة نيدوز عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني (meldpunt@nidos.nl).

السلامة والشكاوى
لكل طفل الحق في أن يكبر في بيئة آمنة. إذا كان هناك شك في أن توفير البيئة الآمنة غير ممكنة، يجب الإبلاغ عن ذلك في أقرب وقت ممكن إلى المؤسسة المسؤولة عن الطفل.
مهام ودور مؤسسة "نيدوز" في هولندا

المصدر موقع منظمة نيدوز
الترجمة والصياغة هاشتاغ هولندا 


google-playkhamsatmostaqltradent