هولندا .. شركة تشغيل حافلات هولندية تدرب 9 لاجئين سوريين على قيادة الحافلات و توظفهم في الشركة

هاشتاغ هولندا : كشفت شركة النقل العامة لتشغيل الحافلات "كونكسيون"  Connexxion عن نيتها بإقامات دورات تدريب لقيادة الحافلات في عدد من المدن الهولندية خاصة بعد نجاح تجربتها في تدريب تسعة لاجئين سوريين في مدينة أرنهم، 


وترغب الشركة بتوسيع مبادرتها في أقرب فرصة ممكنة. حيث أعلنت الشركة أن جربتها القادمة ستشمل مدينتي نايميخن وإيندهوفن، بالإضافة إلى مدينة أرنهم. وتأمل الشركة من خلال مبادرتها في تدريب اللاجئين أن تحل مشكلة نقص سائقي الحافلات في هولندا على المدى الطويل.

ومن جانبه أكد السيد " تيو دوفيستاين"، من شركة "كونيكسيون" أنّ "متوسط عمر السائقين لدى الشركة هو 55-56، لذا من المتوقع أن يغادر الشركة عدد كبير جداً من الموظفين في وقت قريب.

وأضاف "دوفيستاين": " نحن بحاجة في العام القادم إلى مائة سائق جديد في منطقة أرنهم و نيميخين وحدها".

الجدير ذكره أنه بعد اكتمال تدريب اللاجئين السورين التسعة، عرضت شركة "كونيكسيون" عليهم وظائف، وهم بالفعل الآن يمارسون مهنتهم الجديدة من خلال الشركة و يقودون الحافلات في مدينة أرنهيم.

ونقل "دوفيستاين" عن السائقين الجدّد من حاملي الإقامة أنهم فخورون جداً بعملهم الجديد لدى الشركة. وقال : "أن أحد السائقين الجدّد أكّد له شعوره بالرضا الآن لأنه يستطيع أن يقول لابنه أنه يعمل كسائق باص ويحصل على نقوده بنفسه وأنّه ليس مضطراً للاعتماد على راتب المساعدة الاجتماعية "اوتكيرنغ" ".

هولندا .. شركة تشغيل حافلات هولندية تدرب 9 لاجئين سوريين على قيادة الحافلات و توظفهم في الشركة

المصدر الإعلام الهولندي بإمكانك قراءة أحد المقالات عن الموضوع باللغة الهولندية من هنا
هاشتاغ هولندا 
google-playkhamsatmostaqltradent