هولندا.. أبرز المنظمات والمؤسسات التي يمكنك أن تقابلها للحصول على الاستشارات والمساعدات في هولندا

هاشتاغ_هولندا : كثير من القادمين الجدد لهولندا لديهم مزيد من التساؤلات والاستفسارات ويبحثون عمن يساعدهم، خاصة مع تواجد العديد من المنظمات الحكومية وغير الحكومية في هولندا. نقدم لكم خلال هذا المقال أبرز هذه المنظمات والمؤسسات التي يمكنك أن تقابلها للحصول على الاستشارات والمساعدات ؟

1• الجهاز المركزي لأيواء طالبي اللجوء (كوا) باللغة الهولندية ( Central Orgaan opvang Asielzoekers) واختصاراً يرمز له ب ( COA )..
يوفر الجهاز المركزي لأيواء طالبي اللجوء "كوا" المأوى لطالبي اللجوء في هولندا. ويحرص "كوا" على أن تحصل على مأوى ومأكل بالإضافة لتأمين تكاليف المرض والمرافقة التابعة للمأوى. كما يمكنك مراجعة "كوا" أيضاً للمساعدة في الإتصال بطبيب.
الجدير ذكره أن عمل "الكوا" يقتصر على استقبال طالبي اللجوء والاشراف عليهم من لحظة وصولهم الى هولندا الى حين حصولهم على تصريح الاقامة او مغادرة هولندا ولا يقرر "كوا" حول طلب اللجوء.
للمزيد اضغط هنا 

2• منظمة عمل اللاجئين (في.في.إن)  وباللغة الهولندية (Vluchtelingenwerk Nederland) واختصاراً يرمز لها ب (VWN).. 
منظمة عمل اللاجئين الهولندية هي منظمة حقوق إنسان مستقلة وتأسست لرعاية مصالح طالبي اللجوء. . أثناء إجراءات اللجوء يعطيك موظفو منظمة عمل اللاجئين الهولندي "في.في.إن" معلومات وتوضيحات حول اجراءات اللجوء. تعمل منظمة دعم لللاجئين على التواصل مع محاميك ويحضرون جلسات طالبي اللجوء مع دائرة الهجرة والجنسية (IND  ) ويساعدون طالبي اللجوء في تقديم طلباتهم.
للمزيد اضغط هنا


3• مصلحة الهجرة والتجنيس (آي.إن.دي) باللغة الهولندية (Immigratie en Naturalisatiedienst) واختصاراً يرمز لها ب (IND)...
مصلحة الهجرة والجنسية (IND ) هي جزء من وزارة الامن والعدل الهولندية. يجري موظفو ال "آي.إن.دي" أحاديث مع طالب اللجوء أو الإقامة حول هوية الشخص، وجنسيته، وطريق السفر وسبب مغادرة الموطن الأصلي. كما يبحثون قصة طالب اللجوء في بلده وبعد ذلك يعملون على تقييم طلب اللجوء المقدم ثم يقررون فيما إذا بإمكان طالب اللجوء البقاء في هولندا أو عليه المغادرة. كما تنظر مصلحة الهجرة والتجنيس في طلبات الحصول على الجنسية الهولندية.
للمزيد اضغط هنا

4• مصلحة العودة والمغادرة (دي.تي.في) تسمى باللغة الهولندية ( Dienst Terugkeer en Vertrek ) واختصاراً ( DT&V )...
تعتبر مصلحة العودة والمغادرة جزء من وزارة العدل والأمن الهولندية، عندما يُرفض طلبك من قبل مصلحة الهجرة والتجنيس، يساعدك أحد موظفي مصلحة العودة والمغادرة من أجل تنظيم عودتك لبلدك الأصلي.

5• الرعاية الصحية لطالبي اللجوء "خآ.زد.آي" و تكتب باللغة الهولندية (Gezondheidszorg Asielzoekers) ويرمز لها اختصاراً ب (GZA)... 
وهي منظمة تساعد اللاجئين في حال مرضهم او لديهم استفسارات طبية. حيث يوجد غالباً مركز صحي قريب من مركز اللجوء.

6• مؤسسة لدعم الطلاب اللاجئين وتدعى ب UAF
UAF  تدعم اللاجئين المتعلمين والحاصلين على تعليم عالي للحصول على وضع مناسب وذلك بمساعدتهم في الدراسة والبحث عن عمل مناسب لقدراتهم.
للمزيد اضغط هنا


7• الغرفة التجارية أو ما تسمى باللغة الهولندية 
Kamer van Koophandel واختصاراً (kvk).. 
ماذا يجب عليك ان تفعل اذا كنت ترغب في بدء عمل تجاري وتأسيس شركة ؟ اي نوع من الضرائب ستدفع ؟
غرفة التجارة تساعد اصحاب المشاريع للبدء والابتكار وريادة الاعمال في الداخل والخارج .
للمزيد اضغط هنا

قراءة المزيد 👇👇👇
اضغط هنا لمعرفة من هي المنظمة الاي تستطيع أن تساعدك في حال قررت افتتاح مشروع صغير
اضغط هنا لمعرفة تفاصيل عن بنك الطعام و مايقدمه 

هولندا.. أبرز المنظمات والمؤسسات التي يمكنك أن تقابلها للحصول على الاستشارات والمساعدات في هولندا

المصدر هشتاغ هولندا 
google-playkhamsatmostaqltradent