recent
أخر الأخبار

خيثهورن قرية فائقة الجمال في هولندا

هاشتاغ هولندا : خيثهورن هي تلك القرية الهولندية التي تشبه مدينة البندقية في ايطاليا و يطلق عليها "البندقية الهولندية" ويعتبرها كثيرون أنها اجمل من مدينة البندقية و يكفي لزيارتها و تغطيتها يومين من اجل الاستجمام و الراحة فيها .


يبلغ طول القنوات المائية بها ثمانية كيلومترات لا يتعدى عمقها متراً واحداً تتخلها الجسور الخشبية التي تعطي القرية طابع مميز .

ما سبب تسميتها "خيثهورن":
كانت قديماً بلدة صغيرة يسكنها مزارعون و في سنة ١١٧٠م غطاها فيضان هائل أودى بحياة جميع الحيوانات و الماشية حتى بدت قرونها طافية على سطح الماء و بالتالي اطلقوا عليها Giytenhoen و معناها قرن الماعز و بمرور الوقت تغير الاسم الى Giethoorn و تنطق خيثهورن باللغة الهولندية .

كيف اشتهرت قرية خيثهورن :
ظهرت لأول مرة في احدى الاعمال السينمائية الهولندية في عام ١٩٥٨ م و من هنا عرفها الجميع و اصبحت وجهة سياحية مهمة في هولندا يقصدها الكثير ليقضوا وقتاً هادئاً بين مطاعمها و مزارعها و قنواتها المائية و بيوتها التي تشبه في تصميمها طراز بيوت القرن الثامن عشر .

السكن في جيثورن :
من اصعب الامور هو اختيار السكن المناسب فعدد الشقق و الفنادق في جيثورن قليل لأن القرية صغيرة و عليها اقبال كبير و هنا نعرض عليكم اهم الفنادق و الشقق في جيثورن لنساعدكم على اختيار افضل خيار متوفر خلال رحلتكم .

اهم النشاطات في خيثهورن : 
  • التجول بهذه القرية هو سيراً على الاقدام او استئجار قارب لمدة ساعة او ساعتين – الساعة تقريباً 12 يورو .
  • جولة بالقارب المغطى بالذات في الشتاء و الاجواء الممطرة مع تناول القهوة او عصير الليمون .
  • استئجار قارب الهمس الذي تقوده بنفسك Whisper boat وسمي بذلك لأنه لا يصدر اي ازعاجاً حيث يعمل بمحرك كهربائي يحافظ على البيئة و على هدوء القرية .
  • الاستمتاع بجوله ريفية في خيثهورن بعربة الحنتور لمدة ٢٠-٣٠ دقيقة .
  • محبي قيادة الدراجات سيجدون متعتهم في التنقل في ارجاء القرية حيث تتوفر اماكن عديدة لتأجيرها .
  • زيارة المتاحف في قرية خيثهورن : 
  1. متحف و متجر de oude aarde لأجمل الأحجار الكريمة و الحفريات و المعادن من عام ١٩٦٩م.
  2. متحف Museum boerdereji’t Olde Maat Uus وهو عبارة عن مزرعة و متحف العجوز مات التي تعود لقرن من الزمان لتتعرف على الحياة القديمة للقرية و يوجد بها انواع من الحيوانات .

خيثهورن تبعد عن العاصمة امستردام حوالي 100 كلم وهي قرية خالية من الشوارع و السيارات، تصيبك بالدهشة للوهلة الأولى عكس بقية المدن و المناطق حول العالم لأختلاف نظامها المدني تماماً عن باقي الأماكن فالتجول فيها اما سيراً على الأقدام او بالدراجات الهوائية و وسيلة المواصلات الرئيسية فيها هي القوارب الكهربائية، المنطقة تمتاز بهدوئها الساحر وهوائها النقي بعيداً تلوث المدن و بعيداً عن ضجة التكنولوجيا الحديثة .
صور من خيثهورن 👇👇👇
خيثهورن قرية فائقة الجمال في هولندا

خيثهورن قرية فائقة الجمال في هولندا

خيثهورن قرية فائقة الجمال في هولندا

خيثهورن قرية فائقة الجمال في هولندا

خيثهورن قرية فائقة الجمال في هولندا

خيثهورن قرية فائقة الجمال في هولندا

خيثهورن قرية فائقة الجمال في هولندا

خيثهورن قرية فائقة الجمال في هولندا

بالإضافة لكل ما تم ذكره يوجد العديد من المتاحف الخاصة بالرسم و الفخار و المجوهرات المصنوعة من اللؤلؤ و المرجان و الاصداف .

هاشتاغ هولندا 
google-playkhamsatmostaqltradent