recent
أخر الأخبار

موضوع شامل و متكامل للهجرة الى هولندا عن طريق السياحة

هاشتاغ هولندا : الهجرة الى هولندا عن طريق السياحة، تعتبر هذه الطريقة من أشهر طرق الهجرة لهولندا، و هى طريقة معروفة لمعظم الأشخاص الراغبين بالهجرة .و تعتمد هذه الطريقة على الوصول الى هولندا بفيزا سياحية، و من ثم طلب اللجوء الى هولندا.

هذه الطريقة، تعتبر طريقة جيدة لكل من حالتهم ممن تشهد بلادهم نزاعات و حروب مسلحة . لكن السفر الى هولندا عن طريق الفيزا السياحية و من ثم طلب اللجوء قد لا يكون مجدياً إن كانت الفيزا صادرة عن سفارة غير السفارة الهولندية.

و في حال لم تكن فيزا شنغن صادرة عن سفارة هولندا، و طلب صاحب الفيزا اللجوء في هولندا، ستقوم هولندا بترحيل هذا الشخص إلى الدولة التي حصل على الفيزا من سفارتها .

و السبب هنا هو قانون اتفاقية دبلن، و الذي ينص على تقديم اللجوء في بلد البصمة الأولى، سواء في السفارة أو داخل الدولة .

العمل بدون طلب اللجوء :
يمكن أيضاً البقاء في هولندا و العمل بالفيزا السياحية بدون طلب اللجوء لهولندا، لكن هنا تصبح الأمور غير شرعية .

هنا يتم كسر الفيزا، و يصبح عمل الشخص غير شرعي، و يصنف تحت بند الهجرة غير الشرعية الى هولندا .

العمل الأسود في هولندا  أو العمل غير الشرعي متاح، لكن هناك استغلال للعمالة الذين يعملون بهذه الطريقة .

و على أرض الواقع، معظم من يصل إلى هولندا من السوريين بفيزا سياحية، يقوم بتقديم طلب لجوء انساني في هولند

الأوراق المطلوبة للسفر الى هولندا سياحة: 
ما هي انواع متطلبات و رسوم فيزا شنغن واحدة في سفارة هولندا و في كافة سفارات الدول الموقعة على اتفاقية شنغن؟

أنواع فيزا شنغن – Schengen Visa:
1 _  فيزا شنغن ترانزيت و تنقسم إلى قسمين A ، B ، فيزا A تعطى الحق لحاملها بحرية التنقل و المرور عن طريق المطارات الدولية، دون الحق في التنقل في أي دولة من دول الشنغن، أما التأشيرة B تعطي الحق لحاملها بحرية التنقل في كافة دول الشنغن، لمدة أقصاها خمسة أيام فقط، و ذلك للتجهيز من أجل السفر خارج دول الشنغن.

2 _ فيزا شنغن سياحية و تحمل الرقم C، و هذه التأشيرة تسمح للفرد سواء وحده، أو مع عائلته بحرية التنقل، و السياحة، و انهاء الأعمال، لمدة أقصاها 90 يوماً.

3 _ فيزا شنغن للتجارة / التداول / و تحمل أيضا الرقم C، و تسمح لحاملها بالبقاء و التنقل في دول الشنغن لمدة عام كامل، من أجل العمل أو التجارة.

4 _ فيزا شنغن D، و تسمح لحاملها بالإقامة و التنقل في دول الشنغن، لمدة ثلاثة أشهر، و تستخدم للعمل، أو للدراسة، أو من أجل التقاعد.

5 _  فيزا شنغن – Schengen Visa جماعية، و تمنح هذه التأشيرة لمدة 30 يوماً فقط، و تمنح لعدد من الأشخاص يبدأ من خمسة أشخاص حتى خمسين شخص، و يشترط في هذه التأشيرة، أن يدخل جميع أفراد التأشيرة دول الشنغن معاً، و يغادرون دول منطقة شنجن معاً.

متطلبات الحصول على فيزا شنغن – Schengen Visa:
1 _ الخطوة الأولى للحصول على تأشيرة شنغن، هى تعبئة هذه الإستمارة استمارة فيزا شنغن – Schengen Visa. على هذا الرابط اضغط هنا 

2 _ تعبئة البيانات المطلوبة فى الإستمارة بدون أخطاء، و يجب أن تكون البيانات التى يقوم الشخص بملئها في الإستمارة مكتوبة بقلم حبر أسود.

3 _ أن يكون لدى الشخص المتقدم على  فيزا شنغن – Schengen Visa جواز سفر سارى المفعول لمدة ثلاثة أشهر على الأقل، بعد انتهاء مدة صلاحية فيزا الشنغن.

4 _ إحضار عدد 2 صورة شخصية  تظهر العنق والوجه بوضوح، و يجب أيضاً أن تكون صورة الشخص غير بعيدة، شاهد أمثلة على الصور المقبولة و الصور غير المقبولة لفيزا شنغن.

5 _ تقديم تأمين صحي معترف به دولياً قيمته 30 ألف دولار، لا تقلق لا يجب أن تقدم مبلغ 30 ألف دولار، و لكن يجب أن تقدم تأمين صحي من شركة تأمين معترف بها، تتكفل بالتأمين عليك إذا تعرضت لأى طارئ أثناء الزيارة، هذا التأمين يمكنك الحصول عليه من إحدى شركات التأمين بمبلغ بسيط جداً، يمكنك الإطلاع على تأمين ميد جلف فهو جيد، و أنا تحدثت عنه سابقاً خلال حديثي عن إجراءات الحصول على فيزا شنغن فرنسا، ويمكن لأي شخص اختيار التأمين المناسب له فالتأمين الذي رشحته مجرد اقتراح لأخذ فكرة فقط.

6 _ تقديم الشخص ما يثبت أنه يستطيع أن يعول نفسه عند السفر للدولة التى يرغب في زيارتها، و ذلك بإبراز حساب بنكي، أو بطاقة ائتمان صالحة، أو ماشابه ذلك، و لكن يبقى الحساب البنكي هو المطلوب في السفارات الأوروبية.

رسوم فيزا شنغن – Schengen Visa
تنقسم رسوم فيزا شنغن – Schengen Visa إلى قسمين رسوم للأشخاص البالغين، و رسوم للأطفال ممن يبلغ عمرهم من 6 إلى 12 عشرة سنة، والرسوم كالتالى :

1 _ الأشخاص البالغين 60 يورو، و في حال الزيادة لن تتعدى الزيادة 5 يورو.

2 _ الأطفال من الـ 6 إلى 12 سنة 35 يورو، و في حال الزيادة لن تتعدى الزيادة 5 يورو.

حتى لا يتم رفض فيزا شنغن:
عند التقدم للحصول على تأشيرة شنغن يجب على الشخص أن يقدم سبب واضح حول السبب الذي دفعه للتقدم على الفيزا، بمعنى أسهل، توضيح الغرض من السفر و الحصول على فيزا شنغن.

واقعياً الحساب البنكي يلعب دور مهم في الحصول على الفيزا الأوروبية، فالحساب الذي يوجد به مبلغ كبير من المال فرصة صاحبه أكبر، و هذا الكلام من تجارب شخصية كثيرة.

اذا كان الغرض من السفر إلى اوروبا هو حضور مؤتمر أو فاعلية، يجب على الشخص أن يكون واضحاً تماماً في كل نقطة، بالإضافة إلى أن يثب الشخص الرغبة في العودة إلى بلده بعد الإنتهاء من الغرض المخصص للسفر، و هذا لأن دعوات المؤتمرات أصبح ينظر لها بريبة في الفترة السابقة، لأن هناك من يكسر فيزا شنغن ويبقى في اوروبا ولا يغادر سواء كان البقاء لغرض اللجوء أو العمل في اوروبا، والتدقيق على دعوات المؤتمرات في الفترة الأخيرة سببه أن الحصول على دعوة لحصور مؤتمر في اوروبا ليس معقداً، لذلك أصبح التدقيق كبير.

أخيراً اجراءات الحصول على فيزا شنغن 2017 اختلفت عن اجراءات الحصول على الفيزا في 2015 و 2016، وهذا لأن الكثير من الأشخاص في الوطن العربي أصبحوا الآن يحصلون على الفيزا ثم يستخدمون الفيزا لغرض آخر، و تشديد اجراءات تأشيرة شنغن 2017 من قبل السفارات الأوروبية سببه هو الحصول على الفيزا وبعد الوصول يتقدم الشخص بطلب لجوء للدولة التي وصلها.

موضوع شامل و متكامل للهجرة الى هولندا عن طريق السياحة

هاشتاغ هولندا 
google-playkhamsatmostaqltradent