هولندا .. المتطرف خيرت فيلدرز يعلن تراجعه بعد ساعات قليلة من إعلان تنظيم مسابقة رسوم تصور النبي محمد صلى الله عليه وسلم

هاشتاغ هولندا : أعلن النائب الهولندي اليميني المتطرف خيرت فيلدرز إنه تراجع عن مسابقة لرسومات كاريكاتورية مسيئة للنبي "محمد صلى الله علية و سلم" بعد ساعات فقط من إعلان الحدث الذي أثار موجة من الغضب لدى المسلمين، زاعماً إنه أراد توجيه الاهتمام إلى ما اسماه أهمية حرية التعبير.

وفي تغريدة، قال المتطرف خيرت فيلدرز إن الاهتمام الدولي بالمسابقة قد مكنه من توضيح أهمية حرية التعبير، وكتب على صورة وصفها بأنها الرسم الفائز يظهر فيها رجلاً غاضبا بلحية "المهمة أنجزت. نهاية المسابقة".

وفي حزيران/يونيو 2018، أعلن فيلدرز زعيم حزب الحرية عزمه على تنظيم مسابقة مماثلة، غير أنه ألغى مشروعه بعد تلقيه تهديدات بالقتل وفقاً لما نشره الإعلام الهولندي. وأثارت هذه الخطوة موجة تنديد وغضب كبيرة بين المسلمين على مستوى ، ولا سيما في باكستان حيث جرت عدة مظاهرات غاضبة، كما تسببت بعدة أحداث في هولندا.

وحكمت محكمة هولندية في نوفمبر/تشرين الثاني على باكستاني بالسجن عشر سنوات لإدانته بالتخطيط لـ"اعتداء إرهابي" ضد فيلدرز. ونشر الباكستاني الذي أوقف في لاهاي مقطع فيديو على فيس بوك يعلن فيه أنه يريد إرسال فيلدرز "إلى الجحيم"، داعيا المسلمين إلى دعمه.

وبعد يومين، قرر فيلدرز إلغاء المسابقة. وفي اليوم التالي، هاجم أفغاني شاب بالسكين سائحين أمريكيين في المحطة المركزية للقطارات في أمستردام. وأعلن الأفغاني الذي حكم عليه في أكتوبر/تشرين الأول بالسجن 26 عاماً، أنه نفذ الهجوم "كردة فعل على ما أعلنه فيلدرز".

وتؤمن الدولة الهولندية حماية على مدار الساعة لفيلدرز البالغ من العمر 56 عاماً. الجدير بالذكر أن فيلدرز خسر معظم الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة في هولندا خاصة في مجلسي النواب والشيوخ الهولندي.

هولندا .. المتطرف خيرت فيلدرز يعلن تراجعه بعد ساعات قليلة من إعلان تنظيم مسابقة رسوم تصور النبي محمد صلى الله عليه وسلم

هاشتاغ هولندا 
المصدر الهولندي ألخمين داخبلاد 

google-playkhamsatmostaqltradent