recent
أخر الأخبار

هولندا .. هذه القوانيين تغيرت مع بداية عام 2020

هاشتاغ هولندا : العديد من التعديلات على القوانين الاقتصادية والاجتماعية وحتى العسكرية أصبحت سارية المفعول مع بداية شهر يناير من العام الجديد 2020. في هذا المقال نرصد لكم معظم التغيرات التي طرأت على هذه القوانيين.

الطاقة ( الغاز والكهرباء ) 
معظم المقيمين في هولندا سيدفعون مبالغ أقل في استهلاك " الغاز والكهرباء" هذا العام. حيث من المتوقع أن ينخفض ​​المبلغ بالنسبة لمعظم الأسر التي تعيش في هولندا مايقارب 70 يورو، بحسب موقع برايسويس للمقارن.  ستكون الأسرة الهولندية المتوسطة حوالي 70 يورو أرخص في السنة. ويعود انخفاض فاتورة الطاقة بسبب التغيير في القواعد الضريبية. حيث ترتفع الضريبة على الغاز الطبيعي، وتنخفض الضريبة على الكهرباء. بينما يرتفع الخفض الضريبي ، وهو مبلغ ثابت لكل استهلاك للطاقة حيث يتم خصمه من ضريبة الطاقة.و نتيجة لهذا الإجراء، سينخفض ​​العنصر الضريبي في فاتورة الطاقة بحوالي 100 يورو.


الخدمة الإلزامية للنساء
ستشمل الخدمة العسكرية الإلزامية النساء أيضاً. ستتلقى كل الفتيات بعمر 17 سنة رسالة حول الخدمة الإلزامية. تسعى الحكومة بهذا القرار إلى معاملة متساوية بين الرجال والنساء.في الواقع لن يتغير شيء. فالخدمة الإلزامية موجودة في القانون فقط، لكنها غير مطبقة، فمنذ 1996 لم يتم إجبار أحد على دخول الجيش، حيث تكتفي هولندا بجيشها الاحترافي.

جواز سفر الكلب إلزامي
يجب أن يحصل كل كلب جديد في هولندا خلال عام 2020 على جواز سفر أوربي خاص بالكلاب. يجب أن تتضمن الوثيقة منشأ الكلب وما هي اللقاحات الطبية التي أعطيت له. الطبيب البيطري هو من يصدر هذه الوثيقة، والهدف منها منع التجار من بيع كلب أجنبي على أنه هولندي.

التغييرات للعاملين لحسابهم الخاص
لعله من الأخبار الغير جيدة للعاملين لحسابهم الخاص أنه سيتم تخفيض الخصم إلى مايقارب 5000 يورو في السنوات المقبلة. ومن المقرر اتخاذ الخطوة الأولى في العام الحالي 2020 بتخفيض يبلغ من 7280 إلى 7030 يورو.  مع هذا ، تريد الحكومة أن تجعل الاختلافات الضريبية بين العاملين لحسابهم الخاص والموظفين أصغر.
كما ستتغير أيضاً قواعد مخطط رواد الأعمال الصغار (KOR).  الشركات المؤهلة حالياً للحصول على تخفيض ضريبي أو إعفاء من ضريبة القيمة المضافة هي التي تدفع أقل من 1،883 يورو من ضريبة القيمة المضافة سنوياً.  اعتباراً من عام 2020، بصفتك مالكاً لشركة صغيرة، يمكنك المطالبة بـ KOR إذا كان حجم مبيعات الشركة السنوي لا يتجاوز 20000 يورو على أن تكون أنشئت الشركة في هولندا.

الموظف الحكومي سيصبح عاملاً عادياً
سيبدأ تطبيق قانون "تطبيع الوضع القانوني للموظفين العموميين". ويجعل هذا القانون من الموظف العمومي (الحكومي) أقرب إلى الموظف العادي، فإجراءات التسريح مثلاً ستكون مماثلة لإجراءات تسريح العاملين العاديين، أي أنها لن تكون من خلال القضاء الإداري وإنما من خلال المحكمة العادية أو عن طريق مؤسسة تنفيذ ضمان العمل UWV.

تقليص فترة النفقة
بعد الطلاق سيكون أحد الشريكين ملزماً لفترة أقل بدفع النفقة للشريك الآخر إذا كان لا يمتلك دخلاً كافياً للعيش. ستصبح الفترة خمس سنوات كحد أقصى، وكانت في السابق 12 سنة.وإذا كان مدة الزواج أو المساكنة أقل من عشر سنوات تنخفض الفترة إلى النصف. كما سينخفض الإعفاء الضريبي الخاص بدافعي النفقة من 52 إلى 46 بالمائة.

اليانصيب الخيري
سيكون اليانصيب لأغراض خيرية ملزماً بإنفاق 40 بالمائة من أرباحه كحد أدنى على الأعمال الخيرية. وكانت النسبة سابقاً 50 بالمائة.

التأمين ضد الأنواء الجوية أرخص
لن يكون الفلاحون ملزمين بعد الآن بدفع ضريبة التأمين الخاصة بالتأمين ضد الأنواء الجوية، مما يسهّل عليهم التأمين ضد الأضرار الناجمة عن الأنواء الجوية المتطرفة.

رفع الحد الأدنى للأجور والمعونة الاجتماعية
يتم تعديل الحد القانوني الأدنى للأجور مرتين في السنة. للأشخاص البالغين 21 عاماً أو أكثر من العمر سيزيد الحد الأدنى للأجور بقدر 18 يورو ليصل إلى 1653.60 كأجر إجمالي في الشهر.كما سيرتفع مبلغ المعونة الاجتماعية للعاطلين، حيث ستزيد للشخص الذي يعيش منفرداً بقدر 22 يورو لتصبح 1052 يورو.

تجميد رفع سن التقاعد
رغم أن الحكومة قد قررت رفع سن التقاعد عام 2020 من 66 سنة و4 شهور إلى 66 سنة و8 شهور. لكن "اتفاق التقاعد" نصّ على إبقاء سن التقاعد على حاله: 66 سنة و4 شهور. وسيبقى على حاله أيضاً عام 2021. في عام 2022 سيرتفع سن التقاعد إلى 66 سنة و7 شهور.

تجريم  التشهير الجنسي بهدف الانتقام
سيصبح "التشهير الجنسي بهدف الانتقام" مجرّماً بشكل صريح. ويعني ذلك على سبيل المثال نشر صور عارية لأحد الأشخاص، مع العلم بأن هذا الأمر له مردودات سلبية على الشخص المعني. تصل العقوبة القصوى إلى السجن عامين.

هولندا .. هذه القوانيين تغيرت مع بداية عام 2020

هاشتاغ هولندا 




google-playkhamsatmostaqltradent