عاجل .. هولندا تكشف عن مصير جنودها بعد قصف ايراني لقاعدة عسكرية شمال العراق

هاشتاغ هولندا .. تعرضت قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار العراقية لهجمات صاروخية ايرانية وصفت بالانتقامية لمقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني.

وأكد متحدث باسم وزارة الدفاع الهولندية لشبكة "نو" الهولندية، صباح اليوم الأربعاء،عدم تسجيل اصابات في صفوف الجنود الهولنديين المتمركزين في القاعدة العسكرية قرب مطار مدينة أربيل شمال العراق.

وكشفت شبكة "نو" الإعلامية ان مايقارب 40 جندياً هولنداً متواجدون في القاعدة العسكرية في أربيل حيث لديهم دوراً مهماً في الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية حيث يتم تنفيذ عمليات في كل من العراق وسوريا. 

وأضاف المتحدث باسم الدفاع الهولندية أن جميع الجنود الهولنديين في العراق سالمون بعد هجمات صاروخية فجر اليوم الاربعاء في العراق.

وفي سياق متصل، اكد متحدث باسم شركة الخطوط الجوية الهولندية KLM، تعليق التحليق فوق إيران وحولها بعد الهجوم الانتقامي الذي شنته البلاد على أهداف أمريكية في العراق.

 الجدير ذكره أن الحرس الثوري الإيراني (IRG) أعلن عن قصف قاعدتين عسكريتين في العراق فجر اليوم الأربعاء، والتي تضم أيضاً جنوداً أمريكيين. واعتبر الحرس الثوري أن هذا رد إيران الأولي كعملية انتقام لمقتل الجنرال قاسم سليماني، الذي قُتل يوم الجمعة الماضي في هجوم أمريكي بطائرة بدون طيار.

عاجل .. هولندا تكشف عن مصير جنودها بعد قصف ايراني لقاعدة عسكرية شمال العراق

هاشتاغ هولندا 
المصدر شبكة nu.nl الهولندية 

google-playkhamsatmostaqltradent