recent
أخر الأخبار

إنخفاض البطالة في هولندا.. لأول مرة يبلغ عدد العاملين تسعة ملايين شخص

هاشتاغ هولندا.. تسعة ملايين شخص يمتلكون عملاً مأجوراً في هولندا حيث انخفض عدد العاطلين عن العمل في الأشهرالثلاثة الماضية الى 302000. أي أن 22000 من العاطلين عن العمل تمكنوا من إيجاد فرصة عمل مدفوعة الأجر في الاونة الأخيرة، وتعتبر هذه الأرقام سابقة تاريخية لم تحدث أبدا على مستوى هولندا. وتشمل هذه الأرقام الراغبين والمستعدين للعمل ولكنهم لا يستطيعون إيجاد فرص عمل. وفقا لمكتب الاحصاء المركزي (CBS).

وفي المقابل هناك حوالي ثلاثة ملايين وسبعمائة الف عاطل عن العمل تتراوح أعمارهم بين 15 و 75عاما. هؤلاء هم عاطلون عن العمل لأسباب متعددة ومختلفة. هذه الفئة غيرمحسوبة ضمن القوى العاملة بالنسبة لمكتب الاحصاء المركزي(CBS). وفي الآونة الاخيرة، شهدت هذه الفئة ايضاً تناقصاً بأعداد العاطلين عن العمل إلى حدٍ ما..

في الوقت الحالي هناك 223000 شخص يحصل على المعونات الاجتماعية, ما يعرف ب (WW-uitkering) عن طريق UWV. وهذا العدد شهد اخفاض بنسبة 15 بالمئة عن عام 2018.

وفقأ لأرقام مكتب الاحصاء المركزي (CBS) عاد عدد العاطلين عن العمل الى مستوى الربع الثاني من عام 2019, ولكن بسبب زيادة أعدد اليد العاملة أصبح معدل البطالة الأن أقل.

وانخفض عدد الأشخاص الحاصلين على إعانات المساعدة الاجتماعية من البلديات  من 414000 في يناير (كانون الثاني) من العام الماضي 2019 إلى 399000 في نوفمبر(تشرين الثاني).

وقد شمل خفض اعانات البطالة WW-uitkeringe جميع القطاعات وخصصوصاً الزراعة والصحة والرفاهية والمهن التربوية.
وقد انخفض بشكل كبيرأيضاً أعداد العاطلين عن العمل ممن تزيد أعمارهم عن خمسين عاما ويحصلون على المعونات الاجتماعية WW-uitkeringen.

ولم يكشف  مكتب الاحصاء المركزي عن اعداد الذين توقفوا عن العمل وانتقلوا من المعونات WW-uitkeringen التي تدفعها UWV  الى المعونات الاجتماعية bijstand uitkering التي تدفعها البلديات.

الجدير ذكره، أنه تم تخفيض الحد الاقصى لفترة استحقاقات البطالة WW-uitkeringen الى 24 شهراً.

إنخفاض البطالة في هولندا.. لأول مرة يبلغ عدد العاملين تسعة ملايين شخص

هاشتاغ هولندا

المصدر باللهولندية شبكة NOS


google-playkhamsatmostaqltradent