recent
أخر الأخبار

أبرز التعديلات على قوانين الضريبة التي دخلت حيز التنفيذ في هولندا

هاشتاغ هولندا.. الكثير من القوانين في هولندا مع بداية العام الحالي 2020، طرأ عليها تعديلات ومن القوانين التي تم اجراء تعديلات عليها قوانين الضريبة. جمعنا لكم في هذا المقال معظم التعديلات الجديدة على قوانين الضريبة التي دخلت حيز التنفيذ في هولندا:

الإعفاءات الضريبية للعاملين لحسابهم الخاص:
أقر التعديل الجديد تخفيض الإعفاء الضريبي للعاملين لحسابهم الخاص من مبلغ 7.280 يورو إلى 7.030 يورو، حيث تسعى الحكومة بعملية تخفيض الإعفاء الضريبة لتخفيضه إلى مبلغ 5.000 يورو بحلول عام 2028. وهذا يُشير إلى أن الذين يعملون لحسابهم الخاص سيدفعون ضرائب أكثر قليلاً.

إعانات الطفل:
مع بداية العام 2020، أصبح بإمكان الأسر متوسطة الدخل المطالبة بإعانات أكثر للأطفال، كما سيحصل الآباء الجدد على إجازة لمدة خمسة أسابيع، مدفوعة الأجر بنسبة 70٪ من رواتبهم.

الضريبة على السيارة الكهربائية:
السيارات الكهربائية مازالت معفية من الضريبة على سياراتهم حتى عام 2025، في المقابل سيتوجب على سائقي سيارات الشركات في العام القادم أن يدفعوا أكثر إذا استخدموا سيارات الشركة لامورهم الخاصة. وسيتعين على السائقين الذين لديهم سيارة كهربائية تبلغ قيمتها أقل من 45.000 يورو دفع ضريبة قيمتها 8٪ من قيمة السيارة بدلاً من 4٪، كما كانت في عام 2019. أما السيارات التي تبلغ قيمتها أكثر من 45 ألف يورو ستكون ضريبتها مثلها مثل السيارات التي تعمل بالبنزين.

فئات ضريبية أقل:
هذا العام، سوف يتعامل مكتب الضريبة في هولندا مع فئتين ضريبيتين فقط بدلاً من ثلاثة فئات حيث سيتم فرض ضريبة مقدارها  37.3٪ على الأموال التي تصل إلى 68.507 يورو سنوياً، بينما سيتم فرض ضريبة 49.5٪ على الأموال التي تتجاوز هذا الحد، هذا يعني أن الكثير من المقيمين هولندا سيستفيدون الآن من ارتفاع الرواتب.

نفقات الدراسة:
من المتوقع أن يكون عام 2020 هو آخر عام يمكنك فيه المطالبة بالحصول على خصم ضريبي على نفقات دراستك، فمنذ عام 2021 فصاعدًا ، ستمنح الحكومة الهولندية الأشخاص إعانات لدراسات معينة بدلاً من الإعفاءات الضريبية المقدمة في السنوات السابقة.

ضريبة القيمة المضافة للشركات الصغيرة:
 من خلال تعديل ضريبة القيمة المضافة الجديد للشركات الصغيرة. أصبح من الممكن لرواد الأعمال أن يدخلوا تحت مسمى “الشركات الصغيرة” و تعديل ضريبتهم، في حال كانت  ضريبة القيمة المضافة المستحقة أقل من 1.883 يورو لكل سنة تقويمية.

أبرز التعديلات على قوانين الضريبة التي دخلت حيز التنفيذ في هولندا

المزيد هنا
هاشتاغ هولندا
google-playkhamsatmostaqltradent