recent
أخر الأخبار

هولندا.. للحصول على بدل الإيجار (هورتوسلاخ) يجب أن تستوفي الشروط التالية

هاشتاغ هولندا .. بدل الإيجار هو مساهمة مقدمة من الحكومة الهولندية لدعم تكاليف استئجار المنزل. ليس من حق الجميع الحصول على معونة بدل الإيجار (هورتوسلاخ). فلكي يحق لك الحصول على هذا البدل لا يجب أن تكسب الكثير من المال. كما أن إيجار منزلك يجب أن يكون ضمن حدود معينة، لا أكثر ولا أقل.

للحصول على بدل سكن، يجب أن تستوفي الشروط التالية:

لا يجب أن يكون إيجارك أعلى مما ينبغي:
اعتباراً من 1 يناير/كانون الثاني 2020 لا يجب أن يكون إيجار منزلك أكثر من 737.14 يورو.
في حال كان جميع الساكنين أصغر من 23 سنة، لا يجب عندها أن يكون الإيجار أعلى من 432.51 يورو، إلا إذا كان لديك طفل يسكن معك. عندها يحق لك أن يصل إيجارك إلى 737.14 يورو.

يجب أن تكون مقيماً في هولندا (تسكن فيها).

أن تكون أنت وباقي المقيمين في المنزل مسجَّلين لدى البلدية كقاطنين في عنوان سكنك.

أن تكون أنت وشريكك في الحصول على البدل والساكنين معكما حاملين للجنسية الهولندية أو لتصريح إقامة ساري المفعول.

أن تكون بعمر 18 سنة فما فوق.

أن تكون أنت والمؤجر قد وقعتما على عقد إيجار.

أن تدفع الإيجار ويمكنك إثبات ذلك من خلال كشوفات حساب مصرفية.

لا يجب أن يكون دخلك أعلى من اللازم:
اعتباراً من 1 يناير/كانون الثاني 2020 لم تعد هناك حدود للدخل. فالحد الذي يمكن أن يصل إليه دخلك يبقى من حقك معه الحصول على بدل إيجار حيث بات مرتبطاً بقيمة إيجار منزلك وسنّك وتركيبة أسرتك.
الحد الأقصى للدخل لبدل السكن للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن سن التقاعد عام 2019 في حال كنت تسكن لوحدك فيجب آن لا يتجاوز دخلك السنوي  22700 يورو أما إذا كنت تسكن مع أخرين فيجب آن لا يتجاوز الدخل السنوي للجميع 30،825 يورو. قم بإجراء حساب اختبار لمعرفة ما إذا كان يمكنك الحصول على بدل سكن .


أن تستأجر مكان سكن مستقل:
مكان السكن المستقل يتمتع في جميع الأحوال بباب دخول خاص به يمكن إقفاله، إلى جانب مطبخ ودورة مياه خاصين به أيضاً.
لكن لا يمكنك الحصول على بدل إيجار لجميع المساكن المستقلة. فالقوارب المخصصة للسكن ومساكن الاستجمام مثلاً، لا يمكنك أن تطلب لها بدل إيجار. كما يمكنك أيضاً الحصول على بدل إيجار لبعض المساكن غير المستقلة.
يمكنك العثور على المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع على موقع مصلحة الضرائب، تحت فقرة "لأي مساكن يمكنني الحصول على بدل إيجار" (?Voor welke woningen kan ik huurtoeslag krijgen).

ملاءتك المادية لا يجب أن تكون أعلى من اللازم
لا يحق لمن يريد الحصول على بدل إيجار أن تكون ملاءته المادية أكثر مما ينبغي، كالمدخرات مثلاً. فاعتباراً من 1 يناير/كانون الثاني 2020 بات من حق كل ساكن أن يملك ما لا يتجاوز 30846 يورو كحد أقصى. أما الشركاء فالحد الأقصى لما يملكاه معاً اعتباراً من 1 يناير/كانون الثاني 2020 لا يجب أن يتجاوز الـ 61692 يورو.
ألديك طفل يقيم معك عمره أقل من 18 عاماً ولديه ملاءة مادية معينة؟ سيحتسب المبلغ الذي يملكه عندها من ضمن ملاءتك المادية.

مستأجرون كثيرون، حالات كثيرة
ألا يزال عمرك أقل من 18 سنة؟ ألديك تقاعد شيخوخة؟ هل يسكن في المنزل شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة؟ هل تتردد بخصوص ما إذا كانت تكاليف الخدمة مشمولة بالإيجار أم لا؟ هل لديك وضع استثنائي؟ عليك إذاً التوجه إلى الرابط التالي: اضغط هنا

هولندا.. للحصول على بدل الإيجار (هورتوسلاخ) يجب أن تستوفي الشروط التالية

في حال حدث أي تغيير في الأمور التالية : الأسرة، العمل، الدراسة، الدخل، الأطفال، التأمين الصحي والرعاية الصحية. يجب إبلاغ دائرة الضرائب
هل تريد معرفة مقدار بدل السكن الذي يمكنك الحصول عليه؟ ثم إجراء حساب الاختبار.
هاشتاغ هولندا
google-playkhamsatmostaqltradent