recent
أخر الأخبار

مسافة متر ونصف بعيداً عن الآخرين أو غرامة 181 يورو وحظر دخول المتجر لمدة عام

هاشتاغ هولندا.. سيتلقى الزبائن الذين لا يلتزمون بالاجراءات المعلنة بمكافحة فيروس كورونا بالحفاظ على مسافة متر ونصف بعيداً عن الآخرين في المتاجر، غرامة قدرها 181 يورو. بالإضافة إلى ذلك، سيتم فرض حظر التسوق عليهم لمدة عام واحد في المتجر. وفقاً لمؤسسة تجار التجزئة "سودا" في هولندا.

ونقلت صحيفة تيليخراف عن المدير " آري يان فان أوس" قوله: "طورنا هذا النهج لدعم تجار التجزئة في تطبيق إجراءات محاربة تفشي الفيروس". "وكانت المحصلة هي فرض غرامة قدرها 181 يورو على الزبون بالإضافة إلى حظر التسوق، اتفقنا على ذلك مع الشرطة والقرار أصبح فعّال على الفور".

إذا لم يكن هناك التزام بابقاء مسافة كافية بين بعضهم البعض، فإن ذلك ينطوي على مخاطر صحية خطيرة. 

يتابع فان أوس: "اصبح هناك احتمالات لتغريم صاحب المتجر أو أن يقوم "رئيس البلدية" بإغلاق متجره أيضاً، إذا لم يتم اتخاذ أي إجراء بصدد ذلك، لهذا السبب سنقوم بتطبيق هذا الاجراء، تماماً كما يحدث في سرقة المتاجر"..

 في رسالة بريد إلكتروني إلى تجار التجزئة، تقول مؤسسة "سودا": "من المهم جداً إبلاغ الزبائن بالتدابير وضرورة امتثالهم له.إذا لم يلتزم الزبون بالتدابير،قولوا له أنه ارتكب مخالفة تسببت في أضرار ويجب تعويضها". "تحقيقاً لهذه الغاية، يمكن ملىء استمارة المطالبة، و سيتم التعامل معها مثل السرقة، حيث سيتم ارسال بلاغ الى الشرطة".

واضافت المؤسسة في رسالتها الالكترونية: " نأمل أن يؤدي ذلك إلى تسوق مدروس وآمن. إذا لم يكن الأمر كذلك، يتم فرض تعويض عن السلوك غير السليم اجتماعياً. وفي حال حاول الزبون رفض دفع التعويض، فهنا تستطيع الشرطة فرض غرامة قدرها 370 يورو ".



هاشتاغ هولندا.. 


google-playkhamsatmostaqltradent