recent
أخر الأخبار

بلدية أمستردام ستوزع اكثر من ثلاثة ألاف محمول على الأطفال المحتاجين له للدراسة من المنازل

هاشتاغ هولندا.. قالت بلدية أمستردام أنها بصدد توزيع مايقارب 3250 كمبيوتر محمول بشكل مبدئي بالإضافة ل450 نقطة اتصال "واي_في" على الطلاب الذين لا يملكون الوسائل المناسبة في المنزل لمتابعة التعليم عن بعد. مع هذا الإجراء الطارئ، تسعى عضو المجلس البلدي "مارجولين مورمان" تحقيق تكافؤ الفرص ومنع الأطفال الفقراء من التخلف عن الركب. وفي حال بقيت المدارس مغلقة، سيتيح هذا الاجراء للطلاب للمحتاجين استخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة ونقاط اتصال " الواي_في".

وبدءً من اليوم سيتم توزيع أجهزة الكمبيوتر المحمولة، يتوفر كمبيوتر واحد لكل عائلة كحد أقصى. "خاصة للتلاميذ في المجموعات 6 و 7 و 8".

 المدرسة الابتدائية "دي_ريخين_بووخ" "De Regenboog" في أمستردام_ زاود_اوست، إحدى المدارس التي سيستفيد العديد من طلابها من هذا الإجراء الطارئ، وعبر مدير المدرسة "روب سخيمل" عن سعادته الكبيرة  بقرار البلدية، يقول"روب" : "أعتقد أنها مبادرة جيدة، في مدرستنا، هناك حوالي ثلاثين إلى أربعين طالباً مؤهلين لذلك". وهذا الاجراء مهم بشكل خاص للطلاب في المجموعات "6 و7 و8" لكي يتمكنوا الآن من الدراسة عبر جهاز الكمبيوتر المحمول.

ومن جانبه،"جان باكر"، مدير مدرسة سانت_جان الابتدائية في غرب أمستردام، يعتبر "أن الكمية المقترحة "3250" كمبيوتر محمول قد لا تكون كافية". يقول "باكر": "أتساءل ما الذي تستند إليه هذه التقديرات، بالنسبة لمدرستي، يوجد 460 طالباً، أتساءل عما إذا كان هذا كافيا".

وفي ردها على مخاوف "باكر"، قالت عضو المجلس البلدي "مورمان": "لا، 3250 كمبيوتر محمول ليست كافية في الواقع، هذا الرقم مبني على قائمة الجرد منذ بداية الأسبوع الماضي" ، "لكن مع  نهاية الأسبوع، تبين أن عدد الطلاب بلغ 5500 طالب"."ومع ذلك، كان علينا تقديم طلب في بداية الأسبوع حتى نتمكن من التنفيذ في أقرب فرصة ممكنة".

وتتابع "مورمان": "سنعمل الآن مع المدارس لنرى بالضبط حجم النقص وكيف يمكننا الحصول على هذه الأجهزة الإضافية في أسرع وقت ممكن". وأشارت "مورمان" أنها لا تعتقد بأن أجهزة الكمبيوتر المحمولة ونقاط اتصال " الواي_في" ستحل جميع المشاكل الحاصلة. هذا الإجراء هو الأول فقط، وهو الشيء الذي يمكننا القيام به في أقرب فرصة ممكنة".

وفي ردها على أحد مشرف داخلي في إحدى المدارس عن الكيفية التي يجب أن تفعلها الأسر التي لديها على سبيل المثال خمسة أطفال، حيث لا يكفي كمبيوتر محمول واحد بالنسبة لهم. تقول مورمان: "أتصور أن ذلك صعب على تلك العائلات، نحن أيضاً على اتصال بالمدارس نفسها، ولكن في حال أشاروا ضرورة الحاجة إلى المزيد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة للعائلة، فسوف ننظر في هذا الأمر".

وتأتي هذه الاجراءات عقب القرار الحكومي بإغلاق المدارس لمواجهة انتشار كورونا في هولندا.

بلدية أمستردام ستوزع اكثر من ثلاثة ألاف محمول على الأطفال المحتاجين له للدراسة من المنازل

هاشتاغ هولندا..
المصدر: AT5

google-playkhamsatmostaqltradent