هولندا.. تدابير إضافية لمواجهة انتشار فيروس كورونا شملت المدارس والمقاهي ولكن ماذا عن امتحانات القيادة

هاشتاغ هولندا.. اتخذت هولندا إجراءات وتدابير إضافية جديدة في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث أعلن عن هذه التدابير خلال المؤتمر الصحفي لوزيري الصحة والتعليم الذي عُقد مساء اليوم في لاهاي.

وتم الاعلان خلال المؤتمر الصحفي عن اغلاق المدارس ودور رعاية الأطفال بالإضافة لإغلاق المقاهي و المطاعم و الأندية الرياضية بدءاً من مساء اليوم الأحد حتى يوم الاثنين 6 أبريل/نيسان. 

وقال "آري سلوب" وزير التعليم الهولندي : " لقد أصبح واضحاً خلال الأيام القليلة الماضية أن المدارس لديها فشل في مواصلة التدريس. وذلك لأن كثير من الأفراد مرضوا وقد تنشأ مخاطر تتعلق بالسلامة. ويوجد مخاوف بين المعلمين وأولياء الأمور. لذلك قررنا إبقاء جميع المدارس مغلقة منذ يوم الغد ( الإثنين 16 آذار ) حتى يوم الاثنين 6 أبريل، باستثناء الذين يعمل آباؤهم في مهن حيوية مثل الرعاية الصحية والشرطة ورجال الاطفاء. ويستطيع الأطفال هؤلاء الذهاب إلى مراكز الرعاية التي يذهبون إليه عادةً. 

وقدم الوزير "سلوب" وعوداً الى الطلاب الذين لديهم امتحانات بالحصول على مزيد من المعلومات حول الامتحانات أو برنامج التخرج خلال الأيام المقبلة.

ومن جانبه، أكد وزير الصحة "بروينس" بان التدابير ستشمل إغلاق النوادي الرياضية، المقاهي والمطاعم بالإضافة لمراكز الساونا ونوادي الجنس منذ مساء اليوم الأحد الساعة السادسة مساءً حتى يوم الإثنين 6 أبريل. 

ووقال الوزير "بروينس" المؤتمر الصحفي بقوله : "هولندا ليست مقفلة بالكامل حاى الأن، لكننا نتخذ إجراءات بعيدة المدى بشكل متزايد. وليختتم مداخلته الصحفية بكلمات مؤثرة : "انتبهوا لبعضكم البعض"...

وفي السياق نفسه ونظراً للتطورات الأخيرة المتعلقة بفيروس كورونا وانتشاره في البلاد، قرر المكتب المركزي لإصدار رخص القيادة "سي.بي.آر" CBR إلغاء جميع الاختبارات النظرية والعملية مع بداية يوم الغد الإثنين 16 آذار /مارس حتى 31  آذار / مارس. . بناءً على توصية المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة  

وسيتم إبلاغ الأشخاص الذين لديهم امتحانات القيادة العملية والنظرية إضافة إلى مدارس القيادة ومدربي السياقة بهذا القرار اليوم.

الإلغاء ينطبق بشكل خاص على الأشخاص أصحاب الامتحانات، ولا ينطبق على جميع الموظفين العاملين في "سي.بي.آر". حيث سيستمر موظفو الاعمال المكتبية وموظفو قسم اللياقة البدنية في مركز "سي.بي.آر" قدر بالعمل قدر المستطاع من المنزل أو يتوزعون عبر المكاتب بشكل متباعد.

إجراءات المكتب المركزي لإصدار رخص القيادة "سي.بي.آر" CBR تأتي تماشياً مع قرارات الدول المجاورة حيث ألغت كل من بلجيكا وألمانيا وفرنسا كذلك اختبارات القيادة لوقت لاحق بسبب انتشار فيروس كورونا.

هولندا.. تدابير إضافية لمواجهة انتشار فيروس كورونا شملت المدارس والمقاهي ولكن ماذا عن امتحانات القيادة
خلال المؤتمر الصحفي لوزيري الصحة والتعليم الذي عُقد مساء اليوم في لاهاي

المصدر هاشتاغ هولندا + الإعلام المحلي الهولندي 




google-playkhamsatmostaqltradent