هولندا تعلن عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا و أرقام قياسية لضحايا كورونا في أوروبا

هاشتاغ هولندا ... أفاد المعهد الوطني الهولندي للصحة العامة والبيئة RIVM، يوم أمس، عن ارتفاع عدد الوفيات إلى 20 بينما ارتفعت عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد في هولندا إلى 1135 حالة.

وجاء على موقع المعهد: "توفي 8 مرضى خلال ال 24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك العدد إلى 20 حالة وفاة منذ الإعلان عن انتشار الوباء في هولندا، وهناك 176 مريضاً جديدا خلال 24 ساعة الماضية، أي ما مجموعه 1135 مصابا" .


ومن جانبه وخلال لقاء مع هيئة الإذاعة الهولندية "إن.أو. إس" ، قال مدير خدمات الصحة العامة "خي.خي.دي" GGD  في "ميدن_هولندا السيد "سياك دي خاو" أن عدد الإصابات قد تفوق ال 6000 إصابة بفيروس كورونا حالياً مستنداًً بذلك على الحسابات الرياضية وان الارقام المعلنة من قبل المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة في هولندا RIVM أقل من الأرقام الحقيقة بسبب أن هناك العديد من الحالات تعاني من أعراض خفيفة و لم يتم فحصها منذ يوم الخميس الماضي، وفي الوقت نفسه يؤكد "دي خاو" أنه لا داعي للذعر.

ويجد أن  "دي خاو" أن الدعوة من أخصائيين طبيين لإغلاق المدارس أمر "غريب".  حيث يقول : "فرصة الإصابة في المدرسة الابتدائية هي 0.003 في المائة وتصبح 0.0003 في المائة إذا التزم المرء بقواعد النظافة. وهذه فرصة صغيرة للإصابة بالمرض لدرجة أنه لا يمكن تبرير إغلاق المدارس الآن".

وأكدت شبكة "إن.أو.إس" أن قوانين جديدة و صارمة قد يتم تطبيقها على مقاطعة برابانت التي تعتبر مركز تفشي الوباء في هولندا. بينما من المقرر أن يعلن مجلس الوزراء الهولندي عن إغلاق المدارس في هولندا للحد من انتشار فيروس كورونا في جميع مناطق هولندا.

وسجل عدد الوفيات والمصابين في دول أوروبية عدة ارتفاعا قياسياًً يوم أمس، حيث قررت العديد من الدول الأوروبية تقييد الدخول إلى أراضيها بسبب مخاوف من انتشار الفيروس.

وهذه آخر الإحصائيات الاوروبية:

إيطاليا
سجلت 157 وفاة جديدة ليرتفع إجمالي عدد المتوفين إلى 1441، في حين تم تسجيل نحو 5000 آلاف إصابة جديدة بالفيروس ليصل إجمالي عدد المصابين إلى 21,157.

إسبانيا
ارتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 190، وكانت وزارة الصحة قد سجلت 1500 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الإصابات في البلاد إلى 5753، بزيادة تبلغ نحو الثلث عن يوم الجمعة.

النرويج
أعلنت تسجيل حالة الوفاة الثانية بسبب الفيروس، وارتفعت الإصابات إلى 907.

الدانمارك
ارتفع عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس إلى 827، وأغلقت السلطات حدودها مع دول الجوار.

بلجيكا
سجلت الوفاة الرابعة، وارتفع فيها عدد الإصابات إلى 689.

بريطانيا
سجلت 10 وفيات جديدة لمصابين بفيروس كورونا، مما يرفع العدد الكلي في المملكة المتحدة إلى 21، في حين بلغ عدد الإصابات 1140.

فرنسا
أعلنت السلطات عن وفاة 12 مصابا بالفيروس ليرتفع العدد الإجمالي إلى 91 حالة وفاة، ولكنها أفادت بأن 98% من المصابين يتماثلون للشفاء، وقررت إغلاق المقاهي والملاهي والمحال التجارية غير الضرورية بدءا من هذه الليلة لمواجهة كورونا. 

وكانت السلطات الصينية أبلغت منظمة الصحة العالمية، في 31 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، بتفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس "كورونا" الجديد، في مدينة ووهان.

ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس إلى العديد من الدول؛ وسجلت مئات حالات الوفاة بسبب الفيروس في إيطاليا وإيران وكوريا الجنوبية وفرنسا والولايات المتحدة والعراق، وغيرها من دول العالم.

هولندا تعلن عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا و أرقام قياسية لضحايا كورونا في أوروبا

هاشتاغ هولندا 
المصدر هاشتاغ هولندا + NOS 
google-playkhamsatmostaqltradent