هولندا .. بسبب كورونا إلغاء الامتحانات المركزية في مدارس هولندا

هاشتاغ هولندا.. تم إلغاء الامتحانات النهائية المركزية حسب مصادر هيئة الإعلام الهولندية "إن.أو.إس". لذلك يجب على المدارس أن تقرر على أساس الامتحانات المدرسية خلال العام الدراسي ما إذا كان الطلاب لهم الحق في النجاح أم لا.

عادةً ما تشكل الامتحانات المدرسية والامتحان المركزي معاً"الاختبار النهائي" في المدارس.  وقد دعت المدارس ونقابات التعليم أمس مجلس الوزراء إلى وقف الامتحانات المدرسية وإلغاء الامتحان المركزي. ووفقاً لهم، فقد أصبح من المستحيل بعد التدابير و الإجراءات المشددة التي أعلن عنها مجلس الوزراء تنظيم الامتحانات النهائية بطريقة آمنة.

يأتي هذا القرار بعد إعلان رىيس الوزراء "مارك روتا" و وزير  (العدل والأمن) في الحكومة الهولندية "غرابرهاوس" عن تدابير جديدة لمواجهة فيروس كورونا المستجد  تحت عنوان "مفتاح النجاح هو سلوكنا".
 والتدابير الجديدة هي:
 1. جميع التجمعات ممنوعة حتى الأول من يونيو القادم، و انتهاء العمل بالحد الأدنى الذي حدد سابقاً ب 100 شخص.
 2. يجب على "رؤساء البلديات" تطبيق هذه التدابير بشكل أكثر صرامة.
 3. سيتم اصدار الغرامات بحق الأشخاص في حال عدم التزامهم .. غرامات بحق الشركات تبلغ "4000" و الأشخاص بحق "400"  في حال عدم التزامهم 
4. القرار النهائي فيما يتعلق بفتح المدارس سيتخذ في 6 أبريل القادم بعد تقرير المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة RIVM ولكن مصادر إعلامية أعلنت عن قرار بإلغاء الامتحانات المركزية وهذا يعني انتهاء الفصل الدراسي الحالي.

هولندا .. بسبب كورونا إلغاء الامتحانات المركزية في مدارس هولندا

هاشتاغ هولندا 
المصدر شبكة NOS 
google-playkhamsatmostaqltradent