اتحاد الأطباء الأخصائيين في هولندا يدعو إلى الإغلاق الفوري لجميع المدارس

هاشتاغ هولندا .. "يجب اغلاق جميع المدارس على الفور" هذا النداء وجهه اتحاد الأطباء الهولنديين المتخصصين (FMS) عصر هذا اليوم...

ونقلت هيئة الإعلام الهولندية "إن.أو. إس" عن الاتحاد الذي يمثل حوالي 22,000 طبيب متخصص ومؤسسة صحية،"لا يوجد دليل كافٍ على أن الأطفال لا يمكنهم نقل عدوى الفيروس التاجي "كورونا".

يقول رئيس الاتحاد وهو أخصائي الأنف والأذن والحنجرة بيتر بول فان بينثيم : "اننا نطالب السياسيين أن يبذلوا أقصى ما هو ضروري، نريد الحفاظ على سلامة أطبائنا وجميع مقدمي الرعاية الصحية".

ودُق ناقوس الخطر، عقب تصريحات رئيس الوزراء الهولندي مارك روته هذا الأسبوع التي اكد فيها أن جميع المدارس يمكن أن تبقى مفتوحة في الوقت الحالي. 

ويرى اتحاد الأطباء الهولنديين، أن مجلس الوزراء لم يُُُقر الحاجة الملحة لاغلاق المدارس بعد.

الضغط من أطراف مختلفة:
وفي السياق نفسه، مارست المؤسسات والجمعيات المهنية المختلفة في هولندا المزيد من الضغوط لأجل إغلاق المدارس. 

وفي وقت سابق، دعت الجمعية العامة لمدراء المدارس (AVS) لإغلاق المدارس. كما أعلن مجلس المنظمة الجامعة للتعليم الثانوي "في.أو" VO، عن إغلاق عدد من المدارس الثانوية.

وأضافت الهيئة الإعلامية الهولندية "إن.أو.إس" أن رئيس الوزراء قد أبلغه مستشاره الرئيسي في المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة في هولندا  RIVM، فإن إغلاق المدارس لها آثار بعيدة المدى على المجتمع. 

بالإضافة إلى ذلك، ان خطر العدوى محدود على الأطفال.
وهو الأمر الذي يشكك فيه اتحاد الأطباء الأخصائيين في هولندا "FMS". 

ووجه فان بينثيم رئيس الاتحاد نصائح منها: "لا تذهبوا إلى الحفلات بعد الآن و امتنعوا عن التواصل الاجتماعي، علينا فعلاً القيام بذلك إذا أردنا وقف الزيادة في عدد الإصابات".    
اتحاد الأطباء الأخصائيين في هولندا يدعو إلى الإغلاق الفوري لجميع المدارس

هاشتاغ هولندا 
المصدر: NOS  

  
google-playkhamsatmostaqltradent