انتشار فايروس كورونا في عدة مدارس هولندية

هاشتاغ هولندا ... افادت تقارير اعلامية أنه تم اكتشاف فايروس كورونا في عدة مدارس هولندية في مدن "هارلم" Haarlem و"خيلدروب" Geldrop و"اميرسفورت" Amersfoort بالإضافة إلى حالة في مدرسة  بمدينة"فوردن"Woerden ، واكدت التقارير أن جمع المصابين هم الطلاب الذين تواجدوا مع عائلاتهم في مناطق انتشار الفيروس شمال إيطاليا.

وقالت شبكة "إن.أو.إس" الإعلامية أن معلمة في مدرسة De Ganzebloem قد أصيبت بالفيروس في منطقة خيلدروب بالقرب من آيندهوفن، واشارت "إن.أو. إس" أن المعلمة عادت مع نهاية الأسبوع الماضي من عطلة كانت تقضيها في منطقة مصنفة أنها شديدة الخطورة شمال إيطاليا.

وافاد مدير المدرسة أن المعلمة أصيبت بالحمى، حيث أنها تخضع للعلاج الآن، ولن تستطيع العودة إلى المدرسة.

وأضافت شبكة "إن.أو.إس" عن حصول اجتماع إعلامي ضم أولياء الأمور والطلاب في المدرسة بالإضافة للخدمات الصحية "خي.خي.دي" GGD وذلك للإجابة عن الاستفسارات المتعلقة بالموضوع.

وفي سياق متصل، أظهرت التحاليل الطبية أن طالب من مدرسة Het Nieuwe Eemland في مدينة اميرسفورت أنه مصاب بالفيروس. كذلك كان الطالب في شمال إيطاليا.

يقول "سفيتس" مدير المدرسة : "يوجد في مدرستي 1150 طالباً. تم الإبلاغ عن 110 طلاب هذا الصباح". "في جزء من حالات الإبلاغ كان الإبلاغ كإجراء احترازي، وأبلغت المدرسة الطلاب عن طريق البريد الإلكتروني وقدمت لهم المشورة. لم يتم اتخاذ المزيد من التدابير في الوقت الحالي. نظراً لأن خطر الإصابة يعد بسيطاً، تظل كلتا المدرستين مفتوحتين وتستمر الدروس كالمعتاد.

في هارلم أيضاً، فإن الإقامة في شمال إيطاليا هي سبب إصابة أحد الطلاب. حيث أصيب أحد الطلاب بالمرض وعانى من الحمى والسعال، وقد تم الاتصال فوراً بمنظمات الإسعاف لتقديم العلاج.

بالاضافة لذلك، تم وضع طالب في مدرسة Minkema في مدينة "فوردن" Woerden بمقاطعة اوتريخت في العزل المنزلي كإجراء وقائي، وكشفت الفحوصات أن الطالب لديه نفس أعراض كورونا، حيث من المتوقع أن الفيروس انتقل للطالب عن طريق أحد أفراد أسرته المصاب بالفايروس.

الجدير بالذكر أن الحالات التي أعلنت هولندا أنها مصابة بالفيروس تجاوزت الثمانين إصابة بالإضافة لتسجيل حالة وفاة واحدة لرجل مسن في العقد الثمانين من عمره من مدينة روتردام.

انتشار فايروس كورونا في عدة مدارس هولندية

هاشتاغ هولندا 
المصدر شبكة NOS 
google-playkhamsatmostaqltradent