recent
أخر الأخبار

وفاة 3 أتراك في هولندا بعد إصابتهم بفيروس “كورونا”

هاشتاغ هولندا .. توفي 3 أتراك، يوم الجمعة، جرّاء الإصابة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) في هولندا. جاء ذلك بحسب تصريحات أدلى بها السفير التركي، في لاهاي، شعبان ديشلي، للأناضول.

وقال السفير التركي إن أعمار الأشخاص الثلاثة 82، و70، و66، وهما رجل وامرأتان، وأنه كانت لديهم العديد من الأمراض المزمنة.

وأوضح السفير ديشلي، أن هناك 5 أتراك آخرين يخضعون للعلاج في العناية المركزة بالمستشفيات جرّاء إصابتهم بالفيروس، مشدداً على أنهم يتابعون عن كثب حالات المرضى من الجالية التركية بهولندا.

السفير في السياق ذاته شدد على أنهم قدموا كافة أشكال الدعم لذوي المتوفيين، والمرضى، وأنهم على أهبة الاستعداد لتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم هناك.

ولفت ديشلي إلى صعوبة نقل جثامين من توفوا إلى تركيا، مؤكدًا أن " صعوبة نقلها يرجع لقرارات صادرة عن منظمة الصحة العالمية، واتحاد النقل الجوي الدولي(IATA) ". 

وأوضح السفير أنهم سيقومون بدفن المتوفين في المقابر المخصصة للمسلمين بهولندا.

وأعلن يوم السبت 21/03/2020، وصول عدد المصابين بالفيروس في هولندا إلى 3631، فيما ارتفعت الوفيات إلى 136 حالات بعد تسجيل 30 وفاة جديدة خلال 24 ساعة.

وحتى مساء السبت، أصاب كورونا اكثر من 300 ألف شخص في 184 بلداً وإقليماً، بينهم أكثر من 12 ألف وفاة، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي، دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، بما فيها صلوات الجمعة والجماعة

وفاة 3 أتراك في هولندا بعد إصابتهم بفيروس “كورونا”

هاشتاغ هولندا 
google-playkhamsatmostaqltradent