recent
أخر الأخبار

هولندا.. دعم العاملين المستقلين بما فيهم أصحاب الشركات الفردية بسبب أزمة كورونا

هاشتاغ هولندا.. يمكن لأصحاب الشركات الصغرى والفردية وفي إطار نظام الطوارئ الذي أعلن عنه في وقت سابق إستكمال دخولهم للشهور الثلاثة المقبلة لتصل إلى 1050 يورو. بالنسبة للأزواج أو الشركاء المتساكنين ولديهم أطفال، وكلاهما عاملان مستقلان، يصل المبلغ الأقصى إلى 1500 يورو.

يشمل نظام الدعم العاملين المستقلين بما فيهم أصحاب الشركات الفردية ZZP’ers الذين تراجعت دخولهم بسبب أزمة كورونا إلى ما دون الحد الاجتماعي الأدنى للدخل. من لديه مصدر آخر للدخل لا يشمله الدعم.

من شروط الشمول بالدعم أيضاً أن لا يقل العمل المستقل عن 24 ساعة في الأسبوع. كما يجب أن يكون الشخص مسجلاً كعامل مستقل في غرفة التجارة قبل الإعلان عن نظام الطوارئ للدعم (يوم 17 آذاتر- مارس الساعة 18:45).

المدخرات
هذه المنح لا يتم استرجاعها لاحقاً، كما إن معايير المدخرات ودخل الشريك لن يتم تطبيقها. أي أن العاملين المستقلين المشمولين لا يحتاجون للجوء إلى مدخراتهم في حساب التوفير كما يمكنهم الحصول على المنحة حتى لو كان شريكهم لديه دخل.

"بهذا النظام نريد أن نقدم لهم دخلاً ورأسمالاً." تقول وزيرة الدولة للعمل والشؤون الاجتماعية فان آرك وتضيف: "لكي يشعر العاملون المستقلون بأننا نقف معهم ولكي نتجاوز معاً هذه الفترة الحرجة بأقل الخسائر."

يتم تنفيذ نظام الدعم الذي يشمل الأشهر آذار ونيسان وأيار ممن قبل البلديات التي يجب عليها البتّ بأي طلب خلال أربعة اسابيع. بعض البلديات بدأت بالفعل باستقبال الطلبات، ويفترض أن تكون الطلبات ممكنة في جميع البلديات يوم الاثنين. ويجب تقديم الطلبات قبل يوم 31 أيار.

القرض والدعم
إلى جانب دعم الدخل هناك إجراءات أخرى لأصحاب الشركات الصغرى. إذ يمكن للعاملين المستقلين المتضررين الحصول على قرض لدعم رأسمال الشركة، بقيمة 10.517 يورو كحد أعلى. يمكن تسديد القرض خلال ثلاث سنوات بفائدة قدرها 2 بالمائة.

وفي إطار منفصل تستطيع الشركات التي أضطرت للإغلاق الحصول على دعم بقيمة 4000 يورو لتغطية التكاليف الشهرية الجارية. ويشمل ذلك على سبيل المثال المقاهي والمطاعم ومحلات الحلاقة ومكاتب السفر.

ويمكن لهؤلاء أن يسجلوا ابتداء من اليوم عبر موقع rvo.nl لكن وزير الدولة للشؤون الاقتصادية كايزر دعا أصحاب الشركات القادرين على تمشية أمورهم أن لا يقدموا طلبات فوراً: "لا تسجلوا كلكم مرة واحدة، فأنتم تدركون أن النظام حينها لن يتحمل."

خلال أسبوع عمل
يمكن لذوي الشركات الفردية ZZP’ers تقديم الطلب للحصول على مبلغ 4000 يورو، بشرط أن لا يكون مقر عملهم هو نفسه مقر سكناهم، وفق ما أعلن وزير الدولة كايزر. يمكن تقديم الطلب لهذا الدعم حتى يوم 26 حزيران. "بعد قبول الطلب سنحاول تحويل المبلغ خلال أسبوع عمل واحد."

تكاليف نظام الدعم هذا ستكون كبيرة. حسب تقديرات وزير المالية هوكسترا ستكون هناك حاجة إلى 45 إلى 65 مليار يورو إضافية في الشهور الثلاثة المقبلة. ويكلف نظام الدعم 10 إلى 20 ملياتر يورو، وإلى جانب ذلك هناك حاجة لأموال أخرى لأن الشركات ستحصل على تأجيل لدفع الضرائب.


هولندا.. دعم العاملين المستقلين بما فيهم أصحاب الشركات الفردية  بسبب أزمة كورونا

هاشتاغ هولندا..


google-playkhamsatmostaqltradent