تقرير طبي هولندي .... بعض المرضى المتعافين من فيروس كورونا سيحصل معهم تلف دائم في الرئتين

هاشتاغ هولندا .. سيتعرض بعض المرضى المتعافين من فيروس كورونا لتلف دائم في الرئتين وفقاً لما أعلنه الصندوق الهولندي لدعم مرضى الرئة.

قد يؤدي فيروس كورونا إلى نشوء مرضاً جديداً يتعلق في الرئة، وسيعاني بعض الاشخاص الذين يتعافوا من الفيروس من تلف دائم في رئتيهم بسبب العدوى. وفقاً للتقارير التي صدرت اليوم الأربعاء عن مؤسسة صندوق دعم مرضى الرئة في هولندا، وتاخذ المؤسسة بعين الاعتبار أن هناك مجموعة جديدة من المرضى.

تقول المؤسسة الصحية : "على الرغم من أن الذروة في عدد الإصابات بفيروس كورونا لم يحدث بعد، لكن أصبح واضحاً أن بعض المتعافين من الفيروس سيعانون من تلف رئوي دائم".

ومن الممكن أن يكون للفيروس تأثير كبير على رئتي المريض. في حالة الإصابة بالفيروس، يلتصق الفيروس بجدار مجرى الهواء، حيث يتطور الأمر الى رد فعل التهابي. بعدها يحاول جهاز المناعة طرد الفيروس، وفي حال فشل جهاز المناعة من طرده، يمكن أن ينتشر الفيروس ويدخل الحويصلات الهوائية. بعدها يواصل جسمك محاولة درء الفيروس، ولكن إذا لم ينجح في ذلك، سيدخل الفيروس إلى المزيد من الخلايا الالتهابية. 

حيث يصبح المزيد من الحويصلات الهوائية مليئة بسائل التهابي، يؤدي هذا الأمر إلى نقص في الأكسجين، مما يعني أنك لم تعد تحصل على الهواء الكاف كمريض. 

ولأن فيروس كورونا المستجد "كوفيد_16" هو فيروس جديد، لا يزال الكثير غير واضح بشأن الاعراض المستقبلية لدى الاشخاص الذين تم شفائهم. 

يبدو أن المرضى الذين ينتهي بهم الأمر في العناية المركزة ويحتاجون إلى التنفس الإصطناعي هم المعرضون بشكل خاص لخطر التلف الدائم.

تنقل شبكة "نو" الإخبارية عن عالم أمراض الرئة " ليون فان دير تورن" : "قد يكون يحصل التهاب يسبب الندب داخل الرئتين، يعني هذا أنه سيتم إضافة المزيد من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الرئة قريباً، وسيكون لدينا مرض جديد في الرئة".

لا تستطيع مؤسسة صندوق دعم مرضى الرئة حتى اللحظة تقدير حجم المجموعة الجديدة من مرضى الرئة. ويأخذ في عين الاعتبار ارتفاع آخر بعدد مرضى الرئة لأن ذروة عدد الإصابات بالفيروس لم تأتي بعد.

يقول مدير صندوق دعم مرضى الرئة "مايكل روتجرز" أن مرض الرئة الجديد سيطلق عليه مؤقتاً مرض كورونا الانسدادي الرئوي (COLD). وتابع المدير "نريد متابعة الأشخاص المصابين على مدار فترة طويلة من أجل البحث". 

سيتم مراقبة حياة المرضى بعد الشفاء، يجب أن يؤدي ذلك إلى عملية متابعة وعلاج، والتي يجب أن تبدأ في الصيف المقبل.

تقرير طبي هولندي ....  بعض المرضى المتعافين من فيروس كورونا سيحصل معهم تلف دائم في الرئتين

هاشتاغ هولندا 
المصدر: NU

google-playkhamsatmostaqltradent