هولندا .. مشفى في روتردام يبحث عن متطوعين مصابين بفيروس كورونا من أجل الدواء المحتمل

هاشتاغ هولندا ... دعا مشفى "إيراسموس_إم_سي" "Erasmus_MC" في مدينة روتردام الرجال الذين أصيبوا بفيروس كورونا لمراسلة المشفى من أجل التبرع ببلازما الدم. حيث تجرى أبحاث حول دواء محتمل ضد العدوى التي يسببها الفيروس كورونا. حيث تقول المشفى أنه من شفي يمكن أن يساعد في ذلك.

 وقال المحرر الصحي رينكي فان دن برينك في راديو الهيئة الإعلامية الهولندية "إن.أو.إس" "NOS Radio 1 News": "يريد الباحثون معرفة ما إذا كان يمكن تطوير دواء بالبلازما من دم هؤلاء الأشخاص".  "البلازما هو سائل مصفر يحتوي على الكثير من البروتينات. إذا كنت قد أصبت بعدوى، فهناك أجسام مضادة في الدم، في تلك البلازما".

يبحث مشفى "إيراسموس_إم سي" عن هذه الأجسام المضادة ، لأنها قد تكون بمثابة دواء.  أظهر بحث حديث أجراه Erasmus MC أن القرود التي لديها الأجسام المضادة تمكنت من التخلص من الفيروس.  كما أفاد مركز روتردام الطبي أن أبحاث صينية أخرى أظهرت أن القرود غير مصابة رغم أنها تكون مصابة بالفيروس بالفعل. يقول "فان دن برينك": "يمكن أن ينفع الناس أيضاً ويريدون رؤية ذلك الآن".

 الشروط
 لا يمكن للجميع المشاركة في الدراسة: يجب عليك تحقيق شروط مختلفة من أجل ذلك. على سبيل المثال، يجب أن تكون رجلاً يزيد عمره عن ثمانية عشر عاماً ويجب أن يثبت الاختبار المعملي أنك مصاب بفيروس كورونا.  

علاوة على ذلك، لم يكن يجب أن تتلقى عمليات نقل الدم أو البلازما أبداً، ويجب أن تكون قد أصبت بحمى لا تقل عن 38 درجة لمدة يومين على الأقل أثناء الإصابة بالفيروس.

 يمكن للرجال فقط المشاركة في الدراسة، لأن هناك خطر أكبر لظهور الآثار الجانبية للبلازما عند المتبرعات.  هذه الآثار الجانبية نادرة، ولكنها خطيرة، كما يقول عالم "الأمراض المعدية" "بارت ريجيندرز" في رسالة لمشفى "إيراسموس_إم_سي" : "ليس من الواضح تماماً سبب ذلك، ولكن من المعتاد في هولندا استخدام البلازما فقط من المتبرعين الذكور".

 يمكنك التسجيل عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى:
concovid.study@erasmusmc.nl
في حال استوفيت جميع الشروط ، فسيتم تحديد موعد لشراء البلازما.  الموعد في مشفى " إيراسموس_إم_سي" "Erasmus MC" ويستغرق الامر حوالي ساعتين تقريباً.

هولندا .. مشفى في روتردام يبحث عن متطوعين مصابين بفيروس كورونا من أجل الدواء المحتمل

هاشتاغ هولندا 
المصدر هيئة الإعلام الهولندية NOS 
google-playkhamsatmostaqltradent