الملك فيليم ألكسندر يلقي خطاباً للشعب اليوم للحديث عن ازمة كورونا في هولندا

هاشتاغ هولندا ... سيلقي الملك فيليم ألكسندر خطبة مساء الجمعة للحديث عن ازمة انتشار فيروس كورونا المستجد في هولندا. وسيتم نقل الكلمة على الهواء مباشرة عبر القنوات و الشبكات الإعلامية الهولندية.

وسيلقي الملك فيليم ألكسندر خطاب للشعب مساء اليوم الجمعة الساعة السابعة مساءً حول تفشي فيروس كورونا. وسيتم بث الخطاب على الهواء مباشرة على شاشات التلفزيون.

إنه لأمر استثنائي للغاية، كانت آخر مرة خاطب فيها الملك فيليم الشعب الهولندي، باستثناء خطاب عيد الميلاد التقليدي، بعد كارثة الطائرة MH17، حيث لقي جميع الركاب الذين كانوا على متن الطائرة وعددهم 298 راكبا مصرعهم، وكانت الرحلة MH17 قادمة من أمستردام في طريقها إلى كوالالمبور قد اختفت من على شاشات الرادار في منطقة تعج بالصراعات بين روسيا وأوكرانيا.

وقامت والدة الملك الملكة السابقة لهولندا "بياتريكس" بخطاب للبلاد بعد الهجوم على العائلة المالكة في أبلدورن في 30 أبريل 2009.


يتجنب الملك، مع عائلته، الاتصالات الاجتماعية أيضاً. وكانت العائلة المالكة في هولندا تمارس الرياضات الشتوية في منطقة ليخ، حيث سجل هناك إصابة العديد من الناس بفيروس كورونا. واشارت شبكة "نو.إن.إل"  لا يوجد أي أعراض بالإصابة بالفيروس لأفراد العائلة المالكة، ويعتبر تجنب الاتصالات الاجتماعية إجراء وقائي يتم اتخاذه من أجل عدم الإصابة بفيروس كورونا.

وفي وقت سابق من يوم الإثنين الماضي، ألقى رئيس الوزراء الهولندي مارك روتا خطاباً  يتحدث فيه عن انتشار الفيروس كورونا في البلاد والتدابير التي تم اتخاذها. 

يمكنكم متابعة خطاب الملك مباشرة على NU.nl وسيتم بثه أيضًا من قبل NOS و RTL و SBS / Talpa وغيرها من المواقع الإعلامية المحلية والفضائية.

الملك فيليم ألكسندر يلقي خطاباً للشعب اليوم للحديث عن ازمة كورونا في هولندا

هاشتاغ هولندا 

google-playkhamsatmostaqltradent