للحد من انتشار كورونا .. رئيس الوزراء الهولندي يطالب الهولنديين بالتوقف عن المصافحة

هاشتاغ هولندا .. يجب ان تلغي المصافحة باليد، هذا ما أعلن عنه رئيس الوزراء مارك روته كإجراء إضافي لمواجهة انتشار فابروس كورونا.. 

وقال روته في مؤتمر صحفي مساء اليوم الاثنين، بعد اجتماع الوزراء مع المعهد الوطني الهولندي للصحة العامة والبيئة لبحث أزمة فايروس الكورونا "هذه مشكلة بالنسبة لنا جميعاً". "الإجراءات التي نتخذها الآن، مثل عدم المصافحة، ضرورية لاحتواءها قدر الإمكان".

ودعا رئيس الوزراء روته الى مراعاة التدابير التي أُعلن عنها في وقت سابق، وطلب الرجوع الى تدابير النظافة العامة." هذا يعني، إلى جانب المصافحة ، غسل يديك جيداً، والعطس في الكوع واستخدام المناديل الورقية.

لا ترى الحكومة أي سبب لاتخاذ المزيد من التدابير الصارمة، مثل إلغاء الفعاليات الكبيرة واغلاق المعارض او تعليق الدوان في المدارس او الجامعات. ومع ذلك، يُطلب من سكان نورد برابانت ان يعملوا من منازلهم إن أمكن ذلك.

يوم الثلاثاء الماضي، التقى روته  بالعديد من الوزراء في أول اجتماع للأزمات أعقاب تفشي الفايروس. حيث أصبح من الواضح أنه يتم العمل على سيناريوهات الطوارئ في حالة تعذر احتواء المرض.

 أكد روته في ذلك الوقت أن الأطفال يمكنهم الاستمرار في الذهاب إلى المدرسة وأنه لا يتعين إلغاء الاجتماعات في اسواق الأعمال. كما أعلن أن فريق الأزمة سوف يجتمع أكثر في الفترة المقبلة.  "يمكن أن يكون ذلك من اجل اتخاذ تدابير إضافية."

وأعلن المعهد الوطني الهولندي للصحة العامة والبيئة  RIVM أن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في هولندا ارتفع إلى 321 بعد الإعلان عن 56 إصابة جديدة مؤكدة. كذلك ارتفع عدد الوفيات في هولندا إلى الآن الى ثلاث وفيات لكبار في السن في العقد الثامن من العمر.

للحد من انتشار كورونا .. رئيس الوزراء الهولندي يطالب الهولنديين بالتوقف عن المصافحة

هاشتاغ هولندا 
google-playkhamsatmostaqltradent