وضع كارثي في إيطاليا.. ارتفاع حاد بعدد الوفيات و الملايين في الحجر الصحي بسبب كورونا

هاشتاغ هولندا .. السلطات الإيطالية: تسجيل 103 حالات وفاة جديدة جراء فيروس كورونا في منطقة لومبارديا خلال يوم واحد بينما ملايين الناس في الحجر الصحي بسبب انتشار فيروس كورونا.

تجاوز عدد حالات الوفاة في إيطاليا 366 جراء انتشار فيروس كورونا وأعلن المسؤولون عن أكثر من 103 وفاة خلال 24 ساعة.أما عدد الإصابات فقد قفز ليصبح أكثر من 7500 مصاب بفايروس كورونا.

وفي محاولة لوقف تفشي المرض، فرضت السلطات حجراً صحيا على مقاطعة لومباردي و11 منطقة أخرى في الشمال وعزل نحو 16 مليون شخص في تلك المناطق حتى الثالث من أبريل / نيسان المقبل. 

والمناطق المشمولة بالحجر، هي كامل منطقة لومبارديا التي تضم مدينة ميلانو العاصمة الاقتصادية للبلاد، ومنطقة البندقية وشمال منطقة إيميليا رومانيا وشرق بييمونتي.

كما سجّلت إيطاليا، الدولة الأكثر تضرّراً في أوروبا، ارتفاعاً حاداً في عدد الحالات.

واكدت وسائل إعلام إيطالية مساء اليوم اصابة رئيس أركان الجيش الإيطالي "سيلفاتور فارينا" بفيروس كورونا ويسلم مهامه لنائبه

وأعلن السياسي الإيطالي البارز نيكولا زينجاريتي يوم السبت إنّ إصابته بالفيروس تأكّدت.

وقال زعيم الحزب الديمقراطي اليساري الوسطي في منشور على موقع فيسبوك: "أنا بخير لكن عليّ أن أبقى في المنزل للأيام القليلة القادمة".

وكانت السلطات الإيطالية اتخذت سلسلة من التدابير من أجل وقف تفشي "كورونا"، مثل إغلاق المدارس والجامعات وتنظيم مباريات دوري كرة القدم بلا جمهور في كافة أنحاء البلاد.

وعمدت في بداية الأزمة إلى إغلاق المدارس والجامعات في منطقة الشمال الأكثر تضررا من الفيروس، لكن يبدو أن هذه الإجراءات لم تكن مجدية.

وقالت الحكومة إنها بصدد اتخاذ إجراءات أكثر صارمة في مواجهة فيروس "كورونا"، المعروف أيضا بـ"كوفيد 19". وسيتم استدعاء الأطباء المتقاعدين إلى الخدمة.

وضع كارثي في إيطاليا.. ارتفاع حاد بعدد الوفيات و الملايين في الحجر الصحي بسبب كورونا

هاشتاغ هولندا ..

google-playkhamsatmostaqltradent