خطاب قصير للملك الهولندي في يوم الملك الاستثنائي هذا العام بسبب اجراءات الحد من فيروس كورونا في هولندا

هاشتاغ هولندا.. اطل الملك الهولندي فيليم الكسندر في عامه ال"53" على الهولنديين من قصر"هاوس_تن_بوش"
وبجواره زوجته الملكة ماكسيما وبناته الأميرات الثلاث على الهولندين في يوم استثنائي لعيد الملك هذا العام بسبب اجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في هولندا. 

وافتتح الملك خطابه بشكر الفرقة الموسيقية التي عزف اعضاؤها النشيد الوطني الهولندي عبر الشاشات كلاً من منزله. وأعرب عن آمله أن يكون هذا آخر احتفال بيوم الملك في المنازل في التاريخ.

وأعرب الملك فيليم ألكسندر عن مشاعره اتجاه الحالة الغير طبيعية التي تمر بها هولندا وأنه مثل الغالبية يشعر هو وعائلته بإحباط كبير لأن احتفالات يوم الملك المخطط لها لن تقام هذا العام، مشيراً إلى أنهم هم أيضاً سيفتقدون المهرجانات والحفلات وأسواق السلع المستعملة.

وقال الملك فيليم: "لدي تصور بأن الكثير منكم يريد المزيد من حرية الحركة ولكن هناك خيبة أمل كبيرة كذلك لدينا" و اضاف: "فيروس كورونا لا يستسلم بسهولة. عليكم أن تصبروا، حتى بعد يوم الملك هذا." وأكد الملك على أهمية الإجراءات : "نفعل ذلك لحماية أنفسنا، و لحماية الضعفاء في مجتمعنا."

وأكد الملك في خطابه القصير على دور العاملين في الرعاية الصحية بقوله : "يجب اعطاء موظفون الرعاية الصحية قسطاً من الراحة. راحة يستحقونها بعد أسابيع من الجهود التي بذلوها ليستعدوا للمهام المقبلة التي يؤدونها بشكل كبير. 

ودعا الملك العاملين في القطاع الصحي بالاستعداد لمواجهة موجة جديدة من جائحة كورونا، فتمتلئ المشافي مرة أخرى بمرضى كوفيد-19. وامل أن لا يحدث ذلك".

ودعا لإبداء الاحترام لموظفي الصحة، من خلال المزيد من المثابرة. "افعلوا ذلك من أجلكم ومن أجلهم."

وكان من المفترض أن يحتفل هذا العام بيوم الملك في مدينة ماستريخت في مقاطعة ليمبورخ، لكن بسبب الإجراءات لمكافحة فيروس كورونا تم إلقاء الاحتفال. ووصف الملك إلغاء الاحتفال بأنه أمر محزن ولكن لا بدّ منه. "لكن ما يـُعتّق لا يفسد، وستظل " ماستريخت في قلبي". 

ووصف الملك فيليم ألكسندر اليوم بأنه يوم ملك استثنائي من نوعه، بقوله "انه يوم استثنائي لأنني بالأخص آمل أن يكون آخر يوم نحتفل به في المنازل في التاريخ. لذلك حاولوا أن تظهروا منه أفضل ما يمكن، لكي لا تنسوا لاحقاً هذه الذكرى؛ كيف عايشتموها في المنزل، ولكن أيضاً مع الجميع."

واعرب الملك عن أمله بأن يكون عيداً جميلاً. "استمتعوا به، وحافظوا على المسافة، واعتنوا بصحتكم".

خطاب قصير للملك الهولندي في يوم الملك الاستثنائي هذا العام بسبب اجراءات الحد من فيروس كورونا  في هولندا
الملك الهولندي فيليم الكسندر  وبجواره زوجته الملكة ماكسيما وبناته الأميرات الثلاث- عيد الملك 2020


هاشتاغ هولندا 
google-playkhamsatmostaqltradent