recent
أخر الأخبار

بسبب كورونا يوم السكن بدلاً من يوم الملك هذا العام .. تعرف على برنامج هذا اليوم

هاشتاغ هولندا.. سيأخذ الاحتفال بعيد ميلاد الملك "فيليم ألكساندر" شكلاً آخر بسبب أزمة كورونا. لا ألعاب ملكية ولا أسواق حرة ولا حفلات موسيقية مزدحمة في الهواء الطلق. يوم الملك سيصبح "يوم السكن". أجرت "رابطة أورانيا" مشاورات بين أعضائها ووضعت برنامجاً بديلاً.

واكدت منصة القادمين الجدد "NINL" عبر موقعها الالكتروني أن البرنامج ليوم الاثنين 27 نيسان سيبدأ في الساعة 9:45 بقرع الأجراس في عموم البلاد. في العاشرة يبدأ التلفزيون ببث برنامج خاص من مؤسسة الإرسال الوطنية NOS، يسترجع فيه أيام الملك في السنوات الماضية.

عند منتصف النهار يقرع الجرس لافتتاح السوق الحرة الرقمية على الإنترنت. والأطفال مدعوون لكتابة رسائل رقمية إلى الملك، تتضمن إلى جانب التهاني، وصفاً لما يعيشونه في أزمة كورونا. يتم جمع الرسائل وتقديمها إلى الملك في الظهيرة.

يختتم اليوم بتناول نخب وطني معاً من المنازل. في الساعة الرابعة يرفع الجميع كأساً نخب الملك، الذي أكمل عامه الثالث والخمسين. وكان المفروض أن يحتفل بعيد ميلاده في ماستريخت، لكنه مضطر للبقاء في الدار.

تبث NOS في يوم الملك برنامجاً خاصاً تسترجع فيه أيام الملك في السنوات الست الماضية. تقدم البرنامج أستريد كيرسبوم، ويبدأ في الساعة 10:10 حتى الساعة 11:40.

في المساء برنامج خاص يدور حول السؤال: "كيف تحتفل هولندا بعيد الملك في زمن كورونا؟"، حيث يجري وينفريد باينس جولة حول المحافظات الاثنتي عشرة يختتمها في ماستريخت. برنامج "يوم الملك 2020" تقدمه أمبر برانستن من السابعة مساء حتى السابعة وخمسين دقيقة على قناة NPO1.

 الجدير ذكره انه تم إلغاء الاحتفال بيوم الملك في 27 أبريل المقرر في مدينة ماستريخت بمقاطعة ليمبورخ بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد والذي أُعلن كوباء عالمي من قبل منظمة الصحة العالمية. 

بسبب كورونا يوم السكن بدلاً من يوم الملك هذا العام .. تعرف على برنامج هذا اليوم

هاشتاغ هولندا 
المصدر NINL 
google-playkhamsatmostaqltradent