ما هي الشروط و من تشمل .. الحكومة الهولندية تعلن عن خطة مالية لدفع تسعين بالمئة من الأجور

هاشتاغ هولندا.. ستدفع الحكومة الهولندية مانسبته 90 بالمائة من رواتب الموظفين والعمال في الشركات التي تأثرت بالإجراءات والتدابير التي أعلنتها الحكومة لمحاربة تفشي فيروس كورونا في البلاد ... 

ووفقاً لشبكة "آر.تي.إل" نيوز فإن رجال الأعمال كانوا ينتظرون هذا الامر بفارغ الصبر، الآن يوجد المزيد من الوضوح بشأن الإحتفاظ بالوظائف ودفع الرواتب خلال هذه الإجراءات الطارئة المؤقتة، التي فرضت بسبب فيروس كورونا. 

وأعلن وزير الشؤون الإجتماعية "ووتر كولميس" عن تفاصيل الخطة المالية "الآن" : في 17 مارس، تم الإعلان عن حزمة شاملة من إجراءات الطوارئ للعاملين المستقلين والشركات والموظفين.

وستدفع الحكومة الهولندية، جزءاً كبيراً من أجور الموظفين، في حال إذا كانت الشركات غير قادرة على دفع أجور الموظفين أو الاحتفاظ بهم، بحيث يضمن ذلك الحفاظ على أكبر عدد ممكن من الوظائف. 

تخصيص 10 مليار يورو 
أهم جزء من الخطة المالية، أن الحكومة ستدفع ما نسبته 90 في المائة من رواتب الموظفين، كحد أقصى 9500 يورو لكل موظف عن شهر واحد. ثم يتعين على أصحاب العمل دفع مانسبته 10 في المائة من أجورهم فقط. وتشمل التعويضات الأجر والمعاش التقاعدي.

متى تبدأ الخطة المالية؟
بدءً من 6 أبريل 2020، وهو ما يصادف يوم الاثنين القادم، حيث تستطيع الشركات تقديم الطلب الآن. ومن المتوقع أن يستغرق الأمر من أسبوعين إلى أربعة أسابيع.

ستتولى وكالة تأمين الموظفين "أو.في.في" الدفع، حيث ستأخذ في الاعتبار عشرات الآلاف من الطلبات. 

تشدد وكالة "أو.في.في" أنه من المفيد أن لا يتقدم الجميع بالطلبات في ذات الوقت لتفادي الضغط والتأخير. 

من هي الشركات المؤهلة؟
إن الخطة المالية المعلنة هي مخصصة للشركات التي خسرت ما لا يقل عن 20 بالمائة من المبيعات لمدة ثلاثة أشهر. بأثر رجعي اعتباراً من 1 مارس/أذار، حيث يمكنهم الحصول على تعويض يصل إلى 90 بالمائة لتغطية الأجور. سيتناسب التعويض مع الانخفاض في حجم المبيعات. 

فمثلاً، الشركة التي تتوقف عن العمل و بالتالي ستفقد 100 في المائة من حجم مبيعاتها، سيتم تعويضها بنسبة 90 في المائة من الأجور.

بينما الشركة التي تخسر 50 في المائة من حجم مبيعتها ولكن لا تزال قادرة على الاحتفاظ بجزء من المبيعات، سيتم تعويضها، بنسبة 45 في المائة من الأجور.

إن الخطة المالية "الآن" متاحة كذلك للشركات الأجنبية التي لديها موظفين في هولندا والذين يتم تحويل رواتبهم عن طريق وزارة الشؤون الاجتماعية. 


ما هي الشروط؟

  1. يجب على الشركات أن تقدم تفصيل عن مدى تأثرها باجراءات مكافحة فيروس كورونا بالإضافة الى العواقب الاقتصادية، بحيث يوضح ذلك انخفاض حجم المبيعات بنسبة 20٪ على الأقل خلال هذه الفترة. 
  2. تشمل الخطة المالية بشكل أساسي على جميع الشركات، ومن الشروط المهمة هو استمرار الشركة بدفع رواتب الموظفين بشكل منتظم.
  3. ستتعرض الشركات لغرامات كبيرة في حال ارتكاب أعمال الاحتيال أو طرد الموظفين من العمل. حيث يتوجب على الشركات عدم فصل أي موظف لأسباب تجارية خلال الفترة التي تتلقى فيها الدعم. 
  4. في حالة طرد موظف ما، سيتم تخفيض تعويضات الأجور بمقدار يساوي مرة ونصف راتب الموظف المفصول، وهذا يعني انخفاض ​​الدعم. 

حساب خسارة المبيعات؟
هناك علاقة طردية بين حجم الخسارة و التعويض أي كلما زادت خسارة العمل و المبيعات، زاد تعويض صاحب العمل. 
ومن أجل تحديد مقدار الخسارة في الإيرادات، يجب على أصحاب العمل تقسيم إجمالي الإيرادات لعام 2019 على أربعة أجزاء، بحيث يكون لديهم متوسط ​​المبيعات لكل ثلاثة أشهر. حيث يتم مقارنة المبيعات في الأشهر الثلاثة مع معدل المبيعات في مارس وأبريل ومايو 2020.

حساب الأجور؟
بالنسبة لتعويضات الأجور، ستستخدم وكالة "أو. في.في" تفاصيل الإقرار بالأجر المعروف للسلطات الضريبية و يتم اعتمادها تلقائياً. يتكون الأساس من أجر التأمين الاجتماعي، حيث يُضاف إليه رسوم إضافية بنسبة 30 في المائة لتكاليف صاحب العمل مثل تعويض أجر الإجازة، والمعاش التقاعدي واشتراكات صاحب العمل.

من حيث المبدأ، ستستخدم وكالة "أو. في.في" تعويض الأجور  كما هي معروفة للسلطات الضريبية في يناير.

إذا لم يكن هناك شيء، ستنظر وكالة "أو.في.في" إلى مستحقات نوفمبر 2019. ولن يتم تضمين التغييرات في الإقرار الضريبي على الرواتب التي تم تمريرها بعد 15 مارس، في هذهذا الخطة المالية.


الحد الأقصى للمبلغ لكل موظف؟
الحد الأقصى للأجور لكل موظف هو 9538 يورو شهرياً. بالنسبة للأشخاص الذين يحصلون على رواتب أعلى من 9538 يورو سيتم تعويضهم حتى هذا المبلغ فقط. 

ترى الحكومة أن هذا الإجراء ينطبق على عدد قليل من الناس فقط: لأن أكثر من 98.5 في المائة من العاملين يتلقون رواتب أقل من الحد الأقصى المعلن ضمن الخطة المالية للتعويضات. 

العمال الذين يعملون لحسابهم الخاص 
كل من يقدم إقرارات ضرائب الرواتب والمؤمن عليهم بموجب WW أو ZW أو WIA فهو مشمول ضمن تعويضات الأجور بحيث يمكنهم الحصول على إعانة لهم. 

كذلك سيتم تعويض رواتب العمال الذين يعملون لحسابهم أو ما يسمونهم "بفليكس_فيركيرز" ، ولا يوجد تمييز وفقاً لشكل العقد.

ودعا مجلس الوزراء رجال الأعمال إلى الاستمرار في دفع أجور العمال الذين يعملون لحسابهم الخاص إن أمكن. إذا تقلصت فاتورة الأجور بسبب قلة عدد الأشخاص، فسيقل البدل أيضاً.

كيف يتم الدفع؟
إذا استوفت الشركة جميع الشروط ، فإن وكالة "أو.في.في" UWV ستدفع سلفاً مانسبته 80 بالمائة. خلال ثلاثة مراحل. حيث يتم تقديم الجزء الأول في غضون أسبوعين إلى أربعة أسابيع بعد تقديم الطلب.

وسيتم إعادة تقييم المنحة في غضون 24 أسبوع من نهاية الفترة التي تلقت فيها الشركة تعويضات الخطة المالية "الآن".  هذا يتطلب تقرير مدقق الحسابات.  وبعد ذلك، سيتم إعداد البيان الختامي في غضون 22 أسبوعاًً.

متى يتوقف المخطط؟ 
من حيث المبدأ، ستبدأ الخطة المالية بأثر رجعي في 1 مارس 2020 وسينتهي في نهاية شهر مايو. ولكن من الممكن تمديد المخطط لمدة ثلاثة أشهر أخرى إذا لزم الأمر، سيتم تحديد إذا هذا الأمر قبل 1 يونيو القادم. 

ليس من المؤكد أن الحالة ستبقى كما هي، قد يتم اقرار معيار مختلف، أو تخفيض سقف الحد الأقصى للرواتب الفردية أو إعطاء تعويض أقل، يمكن أيضاً إضافة مبدأ التزام التدريب . 

ما هي الشروط و من تشمل .. الحكومة الهولندية تعلن عن خطة مالية لدفع تسعين بالمئة من الأجور

المصدر هاشتاغ هولندا 
قراءة مصدر الخبر باللغة الهولندية شبكة RTL Nieuws

google-playkhamsatmostaqltradent