المكتب المركزي لإصدار رخص القيادة في هولندا يعلن استعداده لاستئناف اختبارات القيادة

هاشتاغ هولندا .. المكتب المركزي لإصدار رخص القيادة "سي.بي.آر" CBR : نحن جاهزون لاستئناف اختبارات القيادة من جديد في حال اتخذت القرار بتخفيف التدابير..

ونقلت شبكة "آر. تي.إل" نيوز الهولندية عن ادارة المكتب المركزي "سي.بي.آر" أنهم جاهزون لإجراء اختبارات القيادة مجدداً، بمجرد أن يتم الإعلان عن تخفيف إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا.

وأشارت " آر.تي.إل" أنه من الممكن استئناف الامتحانات النظرية مجدداً خلال الأسبوع القادم وكذلك الأمر في اجراء الامتحانات العملية، مع وجود حاجز حماية خاص بين الممتحن والطالب.

ومن جانبه، قال "ألكسندر بيختولد"، مدير "سي.بي.آر"، لـصحيفة تيلخراف الهولندية: "نحن جاهزون تماماً للعمل مع الحفاظ على مسافة متر ونصف فيما يتعلق بالامتحانات النظرية، حيث يمكننا البدء فوراً في 29 أبريل الحالي".

حماية خاصة خلال الامتحانات العملية:
وفقاً لمدير ال "سي.بي.آر"، فانهم يعملون بجد لوضع خطة لاستئناف الامتحانات العملية.  لا يوجد يقين بشأن هذا حتى الآن، لكن المدير متفائل، "نعمل على اختبار فكرة وضع حاجز حماية خاص بين الطالب والفاحص داخل السيارة، حتى لا يكون بينهما أي تواصل جسدي".

لم تتم الموافقة على "الحل الإبداعي" بعد فالأمر متروك للخدمة المرور (RDW) و المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة RIVM للموافقة على هذه الحلول.

ويؤكد "بيختولد" على اهمية استئناف الامتحانات بسرعة، لأنه تم إلغاء ما يقارب 180.000 اختبار نظري وعملي حتى الآن، "لذا يتعين علينا اللحاق بالركب" كما يقول "بختولد".

ويبدو أن مدارس تعليم قيادة السيارات جاهزة كذلك لاستئناف نشاطها مرة أخرى. كما يقول "رود روتن"، رئيس اتحاد إدارة مدارس تعليم القيادة إلى الصحيفة.

تم تغيير الفصول الدراسية حيث يتم أخذ دروس النظرية بالفعل لتلبية التدابير. وتأمل أن تكون مدارس القيادة قادرة على استئناف الدروس العملية إذا تمت الموافقة على خطة الحماية في السيارات.

ولكن لا يمكن استئناف الدروس أو الاختبارات، قبل اتخاذ مجلس الوزراء القرار في تخفيف إجراءاته المعلنة للحد من انتشار فيروس كورونا.

الجدير ذكره أن مؤتنر صحفي ستعقده الحكومة الهولندية مساء اليوم للإعلان عن تخفيف الاجراءات او الابقاء على الاوضاع كما هي. 

المكتب المركزي لإصدار رخص القيادة في هولندا يعلن استعداده لاستئناف اختبارات القيادة

هاشتاغ  هولندا 

google-playkhamsatmostaqltradent