مجلس الوزراء الهولندي يخفف إجراءات كورونا: الحياة تعود الى طبيعتها في هولندا خلال هذه المدة

هاشتاغ هولندا.. وضعت الحكومة الهولندية خطة "خطوة بخطوة" لكيفية خروج البلاد من الإغلاق الذكي. ووفقاً لمصادر "أر_تي_إل" نيوز سيتم ذلك خطوة بخطوة خلال الشهر. في كل مرة قبل بداية الأسبوع، سيتم اتخاذ قرار فيما يخص استمرار تخفيف الاجراءات، بناءً على نصيحة خلية ادارة تفشي المرض.

ستتغير رسالة "البقاء في المنزل" بدءاً من 11 مايو الحالي إلى "البقاء في المنزل إذا كانت لديك أعراض". يجب على الجميع أن يبقوا محافظين على مسافة 1.5 متر، ويجب على الناس غسل أيديهم بانتظام والعمل من المنزل قدر الإمكان. سيتم السماح للمجموعات المكونة من 10 أشخاص، كما يُسمح لمن هم فوق سن 18 عاماً بممارسة الرياضة خارج المنزل ضمن المجموعات.

من 11 مايو:
سيصبح من الممكن استئناف جميع المهن التي فيها تواصل تقريباً، باستثناء العاملين بالجنس. لكن يجب مراقبة الحفاظ على مسافة 1.5 متر. ولن يكون ارتداء قناع الوجه إلزامياً. وسوف يسمح بتجمع 10 أشخاص في الشارع. لقد تم بالفعل تخفيف اجراءات كورونا في مجال ممارسة الرياضة للأطفال والشباب، ولكن أيضا سيشمل ذلك لمن هم فوق ال18 عام من 11 مايو. الرياضة في الهواء الطلق ممكنة كذلك ضمن مجموعات تصل إلى 10 أشخاص، ولكن لن يُسمح بلعب المباريات ويجب على الناس الاستحمام في المنزل "أي لا يجب الاستحمام في النادي".

من 1 يونيو:
تفتح التراسات "امكنة الجلوس" في المطاعم مع الحفاظ على مسافة 1.5 متر. يُسمح للمطاعم بقبول او توفير حجز فقط بحد أقصى ل 30 شخص. وينطبق هذا الإجراء أيضاً على دور السينما والمسارح.

من 1 يوليو:
سيتم فتح الحدائق لتقضية العطل وكذلك المعسكرات. وبذلك يصبح العدد الأقصى للتجمع من30 شخصاً الى 100 شخص. 

من 1 سبتمبر:
قد يتم إعادة فتح حمامات البخار ونوادي الجنس والنوادي الرياضية، كما قد سيعاد فتح نوادي الرياضة الداخلية.

يؤكد المطلعون على أن مجلس الوزراء بهذه الطريقة يريد أن يقدم منظوراً لخروج هولندا من الإغلاق الذكي "خطوة بخطوة". ومع ذلك، فإن جميع الاجراءات المخففة خاضعة للتغيير: إذا زاد عدد الإصابات، يمكن تأجيل تخفيف الاجراءات. قبل كل أسبوع سيتم تحديد ما إذا كانت الإجراءات يمكن أن تمضي قدماَ بالفعل، بناءً على نصيحة خبراء فريق إدارة تفشي المرض.  

الجدير ذكره أن هولندا أعلنت عن تدابير و اجراءات الاغلاق الذكي لمواجهة انتشار فيروس كورونا مع بداية شهر مارس/اذار المنصرم.

مجلس الوزراء الهولندي يخفف إجراءات كورونا: الحياة تعود الى طبيعتها في هولندا خلال هذه المدة


هاشتاغ هولندا

google-playkhamsatmostaqltradent