استئناف إجراءات اللجوء تدريجياً في هولندا

هاشتاغ هولندا .. سيتم استئناف إجراءات اللجوء بشكل تدريجي حيث ستتم المقابلات عبر الهاتف. وذلك لأن المقابلات المباشرة مع طالبي اللجوء في مكاتب مصلحة الهجرة والتجنيس "آي_إن_دي" لا يمكن إجراؤها حالياً بسبب التدابير الحكومية المعلنة للحد من فيروس كورونا. 

وبالفعل اجرى المدير العام "آلي فان بركل" يوم الجمعة الفائت 1 أيار (مايو) محادثات مع موظفي "آي_إن_دي" في منطقة زيفنار الذين يعملون على اجراء المقابلات عبر الهاتف.

تتم المقابلات الهاتفية لموظفي مصلحة الهجرة والتجنيس عبر دائرة فيديو مؤمّنة، بالتعاون مع هيئة استقبال اللاجئين "كوا"، ومجلس المساعدة القانونية "آر_في_آر"، كذلك مصلحة السجون العدلية DJI.

 يجلس طالب اللجوء الذي تجري مقابلته في أحد مواقع الإيواء التابعة لـ "كوا"، وعبر دائرة الفيديو يتمكن طالب اللجوء التواصل مع موظفي "آي_إن_دي"، الذين يعملون في مراكز تير آبل، زيفنار، دن بوش أو سخيبول. كما تتيح للمحامين أيضاً الاستفادة من هذه الخدمة. حيث يمكن إجراء عشرات المقابلات أسبوعياً.

لا تزال المقابلات الهاتفية في مراحلها الأولى، ويجري تطبيقها حالياً ضمن نطاق ضيق. في الوقت الحالي يتم التركيز على القضايا المناسبة للإجراءات المسرّعة، وكذلك المقابلات التكميلية في الإجراءات المطولة، والمقابلات الأولية للواصلين حديثاً إلى هولندا. 

سيتم توسيع تطبيق المقابلات الهاتفية تدريجياً، لضمان استمرار إجراءات اللجوء قدر الإمكان في ظل أزمة كورونا. 

وسيتم العمل على توسيع خدمات مكاتب الهجرة و التجنيس، والتي تقتصر الآن على الحالات المستعجلة. كما ستنظر المصلحة في إمكانية إجراء تعديلات في مكاتبها، لجعل المقابلات المباشرة ممكنة بشكل آمن. في كل خطوة يدرس بدقة ما هي الحدود الممكنة والمسؤولة.

من جانبه، قال مدير قسم اللجوء في مجلس المساعدة القانونية يو ألبيرتس : "المحادثات الهاتفية وسيلة تواصل جيدة. لكننا نفضل المحادثات الشخصية المباشرة، بالنظر إلى خلفية الأشخاص المعنيين. هؤلاء الأشخاص سعداء في كل الأحوال بحدوث تقدم في الإجراءات. التعاون مكثف ويسير تحت ضغوط عالية، لكننا نعرف كيف نتواصل مع بعضنا. نعمل بجد على إمكانية الربط الرقمي مع المحامين في مكاتبهم." 

استئناف إجراءات اللجوء تدريجياً في هولندا
مركز استقبال اللاجئين في هولندا 

هاشتاغ هولندا ...
المصدر NINL 


google-playkhamsatmostaqltradent