recent
أخر الأخبار

هولندا ... اعادة فتح مراكز اختبارات الاندماج "انبورخيرينغ" وامتحانات "ستاتس اكزامن" للغة الهولندية

هاشناغ هولندا .. اعادة فتح مراكز اختبارات الاندماج (انبورخيرينغ)  وامتحانات "ستاتس اكزامن _ NT2" للغة الهولندية كلغة ثانية اعتباراً من 15 يونيو القادم..

أكد الوزيران، "ووتر كولميس" وزير الشؤون الاجتماعية والتوظيف  و "إنغريد كاثارينا" وزيرة التعليم في الحكومة الهولندية استئناف امتحانات الاندماج وامتحانات اللغة الهولندية كلغة ثانية "الستاتس اكزامن" اعتباراً من 15 يونيو. وستعمل الوكالة التنفيذية للتعليم "ديو" على تبليغ الاشخاص الملزمين بالاندماج والمرشحين لامتحان الدولة حول إمكانية إعادة جدولة امتحانهم.

وجاء في رسالة للوزيران تم نشرها عبر موقع الحكومة الهولندية : "أنه منذ 13 مارس/آذار الماضي، أُغلقت جميع مراكز امتحانات "ديو" لامتحانات الاندماج وامتحانات (الستاتس اكزامن) كلغة ثانية."

وطلب الوزراء من وكالة "ديو" استئناف امتحانات الاندماج والستاتس اكزامن  اعتباراً من ١٥ حزيران مع مراعاة الحفاظ على المسافة الأمنة متر ونصف (بشرط أن يظل فيروس كورونا تحت السيطرة). يأتي هذا الطلب وفقاً لرسالة الوزيران، بعد أن قامت الحكومة بالإعلان عن تخفيف قيود كورونا بشكل تدريجيً، 

وأشار الوزيران في الرسالة، بهذا الأمر سوف يتجنب الطلاب خسارة استعداداتهم للامتحانات وفي نفس الوقت سيتم تجنب زيادة اوقات الانتظار.

وقد تم الاتفاق مع التعليم المهني الثانوي والتعليم العالي على انه سيتم منح الطلاب وقت حتى 1 يناير 2021 لكي يستطيعوا  إثبات قدراتهم في تعلم اللغة الهولندية من خلال اجتياز امتحان (ستاتس اكزامن) .

الاستعدادات لإعادة استئناف الامتحانات جارية على قدم وساق. في مراكز اختبارات "ديو"، سوف يتم أخذ إرشادات المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة بعين الاعتبار ، بحيث يمكن إجراء الاختبارات ضمن اجواء أمنة.

واضاف الوزيران في الرسالة :" تبدأ الامتحانات في مراكز "ديو" الحالية في 15 يونيو و في أقرب وقت ممكن بعد ذلك سيتم فتح المراكز في يوم السبت وسيتم العمل على ايجاد مركز امتحاني إضافي ليكون في الخدمة. نهدف بذلك لتعويض أكبر قدر ممكن من فقدان أماكن داخل قاعات الامتحانات بسبب الالتزام بمسافة المتر ونصف".

ومن جانبها، ستعمل "ديو" على  إبلاغ الاشخاص الملزمين بالاندماج والمرشحين لامتحان "ستاتس اكزامن" حول إمكانية إعادة جدولة امتحانهم.

وسيعمل الوزراء بحذر على مراقبة كيفية تأثير التدابير وتعزيز القدرة في التغلب على أوقات الانتظار وهذا لمنه مشاكل الفترة الزمنية المحددة للاندماج. كذلك الأمر للطلاب والمرشحين من اجل اكمال اختبار اللغة الهولندية كلغة ثانية (ستاتس اكزامن) قبل تاريخ 1 يناير 2021 .

هولندا ... اعادة فتح مراكز اختبارات الاندماج "انبورخيرينغ" وامتحانات "ستاتس اكزامن" للغة الهولندية

google-playkhamsatmostaqltradent