recent
أخر الأخبار

مخالفات اجراءات كورونا جرم جنائي في هولندا يترتب عليه عواقب وخيمة

هاشتاغ هولندا.. أكثر من عشرة آلاف غرامة حررتها الشرطة  والمفتشون في هولندا بحق الأشخاص الذين انتهكوا تدابير مكافحة فيروس كورونا، ولكن هل سيحصل هؤلاء الأشخاص على سجل جنائي بكل ما يترتب عليه ذلك من عواقب؟ وفقاً للمحامي "جيروين سويتمان" رئيس الرابطة الهولندية للمحامين الجنائيين (نفسا): "يعتمد تقييد المخالفة ضمن السجل الجنائي على حسب الفئة العمرية".

وكتبت صحيفة دي فولكس كرانت يوم أمس الخميس أن غالبية العشرة آلاف غرامة صدرت لمخالفات حظر التجمع أو قاعدة متر ونصف. حيث تتضمن غرامات عالية: مبلغ 95 يورو للشباب من عمر ثلاثة عشر إلى سبعة عشر عاماً ومبلغ 390 يورو للبالغين.

غرامة انتهاك تدابير كورونا تعتبر عقوبة جزائية تفرضها النيابة العامة دون تدخل المحكمة.
المخالفات التي يترتب عليها غرامة تتجاوز الــ100 يورو يتم تقييدها في السجل الجنائي للشخص المخالف. وهنا يوضح المحامي "سويتمان": "الغرامة التي تُفرض على القاصرين تقدر بــ95 يورو، لذلك لن تُسبب لهم أي مشاكل في السجل العدلي، لكن في حال الفئة العمرية الأكبر، سيتم تدوينها لمدة خمس سنوات ضمن السجل الجنائي."

وفقا للمحامي لسويتمان، يترتب على السجل الجنائي عواقب كبيرة:
"تصور، أن شخصاً ما يدرس في كلية التمريض ويريد العمل في دار الرعاية، ولكي يتم قبوله، عليه أن يحصل على شهادة حسن سلوك. وفي حال تعرض هذا الشخص لغرامة مخالفة تدابير كورونا، فقد يحصل على جواب من المسؤول:" أنت قمت بذلك بنفسك، لذلك أنت لست مناسباً".

وهذا الأمر ينطبق كذلك على المهن الأخرى، مثل سلك الشرطة: "افترض أنك ترغب بالعمل لدى سلك الشرطة، لكن ظهر أنك لم تلتزم بالقواعد هذا يعني أنك لن تحصل على هذه الوظيفة".
يؤكد المحامي، فإن العواقب التي يمكن أن تؤدي اليها غرامة مخالفة قواعد كورونا، عند التقدم بطلب للحصول على بيان حسن سلوك غير ملائمة. لذلك يعتقد أنه من الحكمة اعتراض الناس على هذه الغرامة.

وبالفعل فإن بعض الأشخاص الذين تلقوا غرامات، اعترضوا لدى المحكمة  بسبب ما يقوله أنه عدم وضوح لوائح الطوارئ. وفقاً لما نقلته صحيفة فولكس كرانت.

وأضاف المحامي سويتمان: "يجب على الحكومة أن تعمل بشكل أفضل لإعلام المواطنين، وايضاح العواقب التي يمكن أن تترتب على الغرامة، مؤخراً ولحسن الحظ، بدأ السياسيون كذلك في الاهتمام بهذا الأمر".

الجدير ذكره أن الحكومة الهولندية بدأت اليوم الاثنين 11 مايو رفع جزئي للقيود المفروضة بسبب فيروس كورونا المستجد كوفيد19. وفقاً لخطة الخروج التدريجي من الإغلاق الذكي. المزيد عن الخطة اضغط هنا

مخالفات اجراءات كورونا جرم جنائي في هولندا يترتب عليه عواقب وخيمة


هاشتاغ هولندا
google-playkhamsatmostaqltradent