recent
أخر الأخبار

إجابات لأسئلة هامة حول نتائج أزمة جائحة كورونا على طلبات مقدمي اللجوء في هولندا

هاشتاغ هولندا.. اصدرت وزارة شؤون اللجوء والهجرة قرار بمنح مصلحة الهجرة والتجنيس الهولندية "آي_إن_دي" ستة أشهر اضافية للبت في القرارات المتعلقة بطلبات اللجوء وذلك بسبب ازمة كورونا. ولكن مع تمديد المهلة لستة أشهر اضافية لمصلحة الهجرة أصبحت المدة التي يحق لصاحب طلب اللجوء أن يطالب بتعويض عنها تكون بعد انقضاء مهلة 12 شهر.

فيما يلي إجابات لأسئلة هامة حول نتائج أزمة جائحة كورونا على طلبات مقدمي اللجوء أو من اجل الاقامة في هولندا. قد تتغير هذه الإجابات وفقاً للآوضاع الناجمة فيروس كورونا.

لقد تقدمت بطلب للحصول على اللجوء وأنا في انتظار قرار من مصلحة الهجرة والتجنيس "اي_إن_دي" . هل سوف يستغرق الأمر وقتاً أطول قبل أن أتخاذ القرار المتعلق "بالمدة الإضافية " بسبب إجراءات كورونا؟

لدى "اي_إن_دي" عادة 6 أشهر للبت في طلب اللجوء. تسمى هذه الفترة فترة انتظار القرار. في 15 مايو 2020، تقرر أنه سيكون لدى "اي_إن_دي" مدة 6 أشهر اضافية لتصبح المدة 12 شهر لاتخاذ القرار. ينطبق هذا القرار  على الآشخاص الذين تقدموا بطلب للجوء ولم تنته مدة انتظار القرار "الستة آشهر" في 20 مايو 2020 . حتى ولو كانت "اي_إن_دي" قد مددت من قبل فترة القرار للبت بطلبك.
تأخرت مصلحة الهجرة بالفعل حتى تاريخ 20 مايو لاتخاذ قرار بشأن طلب اللجوء. هل ستحصل مصلحة الهجرة على وقت إضافي في هذه الحالة لاتخاذ القرار؟
لا، لن يتم منح مصلحة الهجرة تأجيلًا للمسائل التي تأخر فيها كثيراً  في اتخاذ القرارات. ستتخذ مصلحة الهجرة قراراً بشأن هذه الطلبات في أقرب وقت ممكن. قرار الوزارة لن يغير ذلك الأمر.

لماذا حصلت مصلحة الهجرة على وقتا أطول لاتخاذ القرار؟
تم منح "اي_إن_دي" مدة 6 أشهر إضافية، لأنه تم تعليق جميع إجراءات اللجوء مؤقتاً بسبب إجراءات فيروس كورونا. يعمل "اي_إن_دي" حالياً على إعادة استئناف الإجراءات العادية قدر الإمكان. بدأت "اي_إن_دي"، على سبيل المثال ، في الاستماع منذ شهر أبريل/نيسان الماضي. ولكن لا تزال مصلحة الهجرة بإمكانها تقليل جلسات الاستماع أقل مما كانت عليه قبل أزمة كورونا. قد تحتاج مصلحة الهجرة وقتاً أطول للعودة الى جلسات الاستماع كما كانت عليه قبل الآزمة. هذا لأنه، على سبيل المثال، هناك حاجة إلى مساحات ومعدات إضافية.. لهذا السبب اتخذ وزير الدولة للعدل والأمن هذا القرار قراءة القرار باللغة الهولندية اضغط هنا .

هل سيستلم طالب اللجوء رسالة حول تمديد فترة القرار؟
لا، لن يتلقى طالب اللجوء رسالة حول تمديد فترة القرار. ستقوم "اي_إن_دي" بنشر أي معلومات حديثة على صفحة اجراءات كورونا على موقعها الرسمي وستقوم كذلك بإبلاغ مقدمي الرعاية الخاصة بطالبي اللجوء.

ماذا يحدث لإجراءات اللجوء التي كانت أو على وشك أن تبدأ؟
أوقفت مصلحة الهجرة مؤقتاً إجراءات اللجوء. وتم تأجيل جميع جلسات الاستماع مؤقتاً. وقد تقرر ذلك لأن جلسات الاستماع عادة ما تكون في مساحات صغيرة "غرفة صغيرة" وغالبا ما تستمر لفترة طويلة. هذا يجعل من الصعب اتباع تدابير"كورونا" التي أعلنها المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة، مثل الحفاظ على مسافة أمنة. لذلك تم منع طالبي اللجوء والمحامين ومنظمة عمل اللاجئين والموظفين من القدوم إلى موقع مصلحة الهجرة لإجراء مقابلة الاستماع. وقد تلقى طالبو اللجوء الذين كان من المقرر عقد جلسات الاستماع لديهم بالفعل رسالة حول ذلك من مصلحة الهجرة. تنص الرسالة كذلك على أنهم سيتلقون دعوة جديدة لجلسات الاستماع. ولكن بدأت مصلحة الهجرة في استئناف (جلسات الاستماع) عبر اتصال فيديو، حيث يكون الجميع في مواقع مختلفة. وقد أرسلت مصلحة الهجرة رسالة لطالبي اللجوء رسالة حول هذا. يمكن العثور على هذه الرسائل هنا تحت عنوان "مزيد من المعلومات" على صفحة اللجوء الخاصة بمصلحة الهجرة.

أين يمكن لطالبي اللجوء التقدم بطلب لجوء؟
يمكن لطالبي اللجوء تقديم تقرير إلى مركز التسجيل في "تير_آبل". وبعدها سوف يخضعون ببساطة لإجراءات اللجوء في مركزي استقبال اللاجئين في "تير_آبل"  أو "بوديل". كما سيتلقى طالبو اللجوء فحص طبي في "تير_آبل". يتم التحقق خلال اهذا الفحص أيضاً من أعراض "كورونا". كما يتلقون معلومات حول التدابير لمنع انتشار الفيروس .

ماذا يحدث لطلبات اللجوء التي تم رفضها؟
يظل طالبو اللجوء الذين رُفضت طلباتهم للحصول على اللجوء في استقبال "الكوا".

هل يمكن لطالبي اللجوء الذين استنفدوا جميع سبل الانتصاف القانونية أن يتمكنوا من المغادرة إلى بلدهم الأصلي؟
هذا يختلف  وفقاً للعمل وكذلك للبلد. تفحص خدمة العودة والمغادرة (DT&V) في كل حالة وفي اليوم.

هل تستمر التحويلات في دبلن؟
لا ، تم تأجيل التحويلات في مسائل دبلن مؤقتاً. وهذه الحالات التي تكون فيها دولة أوروبية أخرى مسؤولة عن طلب اللجوء. لا يمكن لطالبي اللجوء الآن السفر إلى دولة أوروبية أخرى. لا يزالون في مراكز الاستقبال. لا يعني غياب عمليات النقل أن طالبي اللجوء مشمولون ضمن الإجراءات الوطنية. حيث لا تزال مصلحة الهجرة تعمل على بتقييم الدولة المسؤولة عن طلب اللجوء.

تحت عنوان "معلومات لشركاء السلسلة والمحامين والمحاكم" ستجد معلومات قانونية حول موقف IND في إجراءات دبلن أمام المحاكم ومجلس الدولة.

الحدود الأوروبية مغلقة أمام المسافرين من خارج أوروبا. هل يمكن لطالبي اللجوء التقدم بطلب لجوء على الحدود؟
لا يزال إجراء الحدود كما هو. لا يزال بإمكان الأشخاص التقدم بطلب لجوء على الحدود الخارجية (مثل سخيبول). تعالج مصلحة الهجرة هذه الطلبات من طالبي اللجوء على الحدود الخارجية أثناء إجراءات الحدود. وهذا يعني أن طالب اللجوء محتجز على الحدود أثناء إجراءات الحدود.  لا يتم التعامل مع العائلات وطالبي اللجوء القصر غير المصحوبين في إجراءات الحدود. تحتفظ مصلحة الهجرة حالياً بفترة راحة وتحضير أطول في إجراءات الحدود. وهذا يوفر صورة أفضل لصحة طالب اللجوء عندما يبدأ التحقيق في طلب اللجوء. في إجراءات الحدود ، ستقرر مصلحة الهجرة بخصوص طلب اللجوء خلال 4 أسابيع.

أريد التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة لجوء دائم. لكن لا يمكنني تحصيل شهادة الاندماج. ماذا الان؟

يمكنك ببساطة التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة دائمة. ألا تمتلك دبلوم الاندماج المدني لأنه لا يمكنك الحصول عليه خلال إجراءات كورونا؟ في هذه الحالة، يعد خطاب نتائج "ديو" دليلاً مؤقتاً على حصولك على دبلوم الاندماج. وتقوم مؤسسة "ديو" بإرسال الدبلومات عبر البريد المسجل لديها. لمزيد من المعلومات ، قم بزيارة موقع "ديو" .

إجابات لأسئلة هامة حول نتائج أزمة جائحة كورونا على طلبات مقدمي اللجوء في هولندا

google-playkhamsatmostaqltradent