هل تحولت مصانع اللحوم في هولندا إلى بؤرة لتفشي كورونا؟

هاشتاغ هولندا .. أغلقت السلطات في هولندا مصنعا لتعبئة اللحوم، ليصبح المصنع الثالث الذي يتم إغلاقه خلال أسبوع، بسبب مخاوف من أن يكون مصدرا لتفشي فيروس كورونا.

وقد تم إغلاق مصنع فان روي في جنوب البلاد لأسباب صحية، بعد إجراء اختبارات صحية لنحو 130 من العاملين. وقالت هيئة الأمن الإقليمية إن نتائج الاختبار أثبتت إصابة 16% من العاملين في المكان بفيروس كورونا ما قد يزيد المخاطر من أن يصبح المصنع بؤرة لتفشي الوباء خلال فترة قصيرة.

ومن المفترض أن يستمر الإغلاق حتى الثاني من يونيو المقبل. ويعمل في مجال صناعة اللحوم المعبأة ومسالخ الماشية في هولندا نحو 30000 شخص.

هولندا هي من بين قلة من الدول التي اعتمدت بشكل واضح سياسة "المناعة الجماعية" المثيرة للجدل. ووصف أحد الخبراء الهولنديين البارزين على المستوى العالمي موقف الحكومة الهولندية في هذا المجال بأنه "عقلاني ومحسوب".

تجاهلت هولندا الإجراءات المشددة التي تبنتها جاراتها واتبعت سياسة إغلاق "ذكية" أو "هادفة" بهدف تقليل الخسائر الاقتصادية والنفسية الناجمة عن سياسة "العزل الاجتماعي" وبالتالي جعل العودة إلى الأوضاع الاعتيادية أكثر يسراً وأقل حدة.

وبدأت هولندا بالفعل الخروج من مبدأ "الإغلاق الذكي"  الذي اعتمدته هولندا بناء على الأدلة والأرقام، ضمن خطة الخروج التدريجي التي طرحتها الحكومة الهولندية المزيد عن الخطة اضغط هنا

اقرأ أيضاً اجابات على اسئلة هامة من قبل مصلحة الهجرة والتجنيس IND اضغط هنا


هل تحولت مصانع اللحوم في هولندا إلى بؤرة لتفشي كورونا؟


هاشتاغ هولندا 


google-playkhamsatmostaqltradent