recent
أخر الأخبار

هل يمكن الدراسة في هولندا باللغة الإنجليزية؟

هاشتاغ هولندا.. تستخدم اللغتان الهولندية والإنجليزية لغاتٍ للتدريس في المؤسسات التعليمية الهولندية، ويصل عدد البرامج الدراسية المتاحة باللغة الإنجليزية إلى ألفي برنامج، وللعثور على البرنامج الذي تريد دراسته سواء باللغة الإنجليزية أم الهولندية أم بغيرها يمكنك زيارة الرابط.

 إن رغبت في الدراسة بالإنجليزية، ينبغي لك تقديم دليل على إتقانك للغة، من خلال درجاتك في امتحانات توفل أو آيلتس، بحيث يكون الحد الأدنى هو 6 دراجات في اختبار الآيلتس، أو 550 في اختبار التوفل الورقي، أو 213 في اختبار التوفل المحوسب.

أما إذا كنت ترغب في الدراسة باللغة الهولندية فيمكنك زيارة أحد هذه الروابط 1/ 2 للبحث عن البرنامج الدراسي الذي تريده، وإذا أردت تعلم هذه اللغة فهناك طرق مختلفة تمكن الطلبة الدوليين من تعلم اللغة الهولندية، فيمكنهم التواصل مع السفارات الهولندية في بلدانهم للاستفسار عن الدورات المتوفرة، أو استخدام المساقات الإلكترونية لتعلم اللغة الهولندية، ومن أمثلة هذه المساقات: Introduction to Dutch المقدم من جامعة جورنينجن، أو التسجيل في المراكز التي تضمها جامعات هولندا، والتي تقدم دورات تدريبية لكافة المستويات، وخصوصًا دورات التحضير لامتحان الدولة NT2، الذي يشترط على الطلبة اجتيازه ليتأهلوا للتقدم إلى بعض البرامج الدراسية، كما أن هناك بعض الجامعات التي لا تطلب من الطلبة دخول هذا الامتحان لأن لها نظام امتحان لغة خاص وعلى الطالب اجتياز امتحانها ليكون مؤهلًا للدراسة فيها، لذا يجب على الطالب معرفة نوع الامتحان المطلوب منه عند التقدم للجامعة.

تختلف أسعار دورات التحضير لامتحان NT2 بحسب نوعها وكثافتها، وتكون بمعدل 250 - 2,500 يورو، ومن أمثلة مراكز اللغة الموجودة في الجامعات:



هل يمكن الدراسة في هولندا باللغة الإنجليزية؟

هاشتاغ هولندا 



































google-playkhamsatmostaqltradent