اجمل المدن السياحية في هولندا

مع وجود عدد كبير من القنوات والمنازل الجذابة والمتاحف العالمية، تعد اجمل المدن السياحية في هولندا موطناً لبعض المعالم السياحية الجذابة، فالجولة في الشوارع المرصوفة بالحصى أو ركوب قارب على طول الممرات المائية أمر مغر في هولندا.

إليكم اجمل المدن السياحية في هولندا

أمستردام 
أمستردام مدينة رائعة تجمع ما بين العمارة التاريخية التي تعود للقرن 17 مع أحدث الاتجاهات في البناء المعاصر، حتى أنك ستجد المباني التاريخية وناطحات السحاب المتطورة لها مكانها الخاص في أجزاء مختلفة من المدينة ذات القنوات العديدة، والتي غالبا ما تقارن بالبندقية الإيطالية.

وتتمسك أمستردام بهويتها الثقافية ما يكسبها طابع مميز بين مدن العالم، حيث تجمع بين روح القرن الحادي والعشرين مع تقاليد مئات السنين القديمة، ما يجعلها واحدة من أكثر الأماكن جاذبية للزيارة في أوروبا.

اجمل المدن السياحية في هولندا


لاهاي
مع وجود مقر الحكومة ومقر العائلة المالكة داخل حدودها، يبدو من الغريب قليلًا أن لاهاي ليست عاصمة البلاد. في هذه المدينة، تصطف القصور الكبرى، والقنوات، والشوارع المورقة، بينما تحيط بها السفارات والمباني الحكومية والهيئات الدولية، مثل: الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي. المدينة متعددة الثقافات، وتحتوي على عدد من خيارات الطعام الفاخرة والمتاحف المثيرة للاهتمام. تقع على بحر الشمال، وهي موطن لشيفينينغن - منتجع ساحلي شهير للغاية في البلاد.

اجمل المدن السياحية في هولندا


أوتريخت
واحدة من أقدم المدن في البلاد؛ تلتف قنوات أوتريخت المتعرجة حول مركزها العصري، والذي يضم صرح دومكيرك الديني الشاهق. على الرغم من أن الضواحي المترامية الأطراف لا تحقق أفضل انطباع عند دخول السائح المدينة، إلا أن شبكتها المتشابكة من الطرق سرعان ما تُنسى لمجرد أن يشعر بهذا المكان النابض بالحياة. بفضل جزء كبير من طلابها، تتمتع أوترخت بالكثير من المقاهي الرخيصة، بالإضافة إلى الكثير من خيارات تناول الطعام.

اجمل المدن السياحية في هولندا


روتردام
روتردام هي ثاني أكبر مدينة في هولندا، وهي موطن لأكبر ميناء وأكثرها ازدحامًا على وجه الأرض، مع وجود العديد من المجاري المائية والقنوات عبر المدينة. بعد أن لحقت بها أضرار جسيمة خلال الحرب العالمية الثانية، تمتاز المدينة بعمارات ذات هندسة مبتكرة ومستقبلية. روتردام هي مكان حيوي ومتنوع، حيث توجد متاحف ومناطق جذب ثقافي.

اجمل المدن السياحية في هولندا


مدينة دينبوش أو سيرتوخيمبوس
(بالهولندية: 's-Hertogenbosch) وتعني حرفياً "غابة الدوق" هي مدينة وبلدية بجنوب هولندا. وهي عاصمة مقاطعة شمال برابنت. تقع سيرتوخيمبوس 80 كم (50 ميل) إلى الجنوب من أمستردام.
في اللغة الدارجة نادراً ما يستخدم الهولنديون الاسم الرسمي سيرتوخيمبوس بل "دم بوس" Den Bosch. دم بوس تعني "غابة".

اجمل المدن السياحية في هولندا


ماستريخت
تقع مدينة ماستريخت بالقرب من بلجيكا وألمانيا على ضفاف نهر Meuse، مما يجعل منها وجهة شهيرة لمواطني الدولتين، وكذلك الهولنديين أنفسهم. شوارع المدينة نابضة بالحياة، فهي موطن لسكان متعددي اللغات والثقافات، وبالتالي هي مزيج من الثقافات ومختلفة للغاية، مقارنة بالمدن الهولندية الأخرى. يتجلى ذلك في مشهد الطهي المتنوع والممتاز. تلفت العمارة المعاصرة التي تقع بجوار المباني القديمة والكاتدرائيات الشاهقة والمحلات العصرية، السائحين الذين يتمتعون بالتجول في شوارعها المرصوفة بالحصى الصاخميدلبورغ هي مدينة في الأجزاء الشمالية من هولندا ، أنشئت في القرن الثامن، وتقدم للزائرين فرص ترفيهية مميزة بين عدد كبير من المباني الجميلة وفي مقدمتها قاعة المدينة السابقة.

اجمل المدن السياحية في هولندا

بيرخن 
بيرخن هي مدينة سياحية شعبية تقع في الجزء الشمالي من هولندا، على ساحل بحر الشمال، وتضم شاطئ جميل يجذب إليه السائحين من كافة أنحاء العالم، وعلى الرغم من أنها مدينة صغيرة للغاية لكنها مكان جميل وممتع لقضاء عطلة الصيف بين العمارة الجميلة والطبيعة الخلابة والجو الهادئ للمدينة الصغيرة.

اجمل المدن السياحية في هولندا


ميدلبورغ 
ميديلبورخ هي بلدية ومدينة بجنوب غرب هولندا وعاصمة مقاطعة زيلند. أنشئت في القرن الثامن، وتقدم للزائرين فرص ترفيهية مميزة بين عدد كبير من المباني الجميلة وفي مقدمتها قاعة المدينة السابقة.

وفي الجزء القديم من ميدلبورغ يمكنك الاستمتاع بسحر القنوات بين الأجواء التاريخية التي تعطيك لمحة واضحة عما كانت عليه المدينة في القرون الماضية.

اجمل المدن السياحية في هولندا


هناك العديد من المدن والقرى لا يسع المقال ذكرها
هاشتاغ هولندا 
google-playkhamsatmostaqltradent